الوكالة الحضرية لآسفي-اليوسفية تحتفل باليوم الوطني للمهاجر

967

شاركت الوكالة الحضرية لآسفي-اليوسفية في الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر يومه 10 غشت 2023, المنظم من طرف عمالة إقليم آسفي بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار بمقر ملحقة الجهة بآسفي تحت شعار “الشباب المغاربة بالخارج، انتظارات وإسهامات”


وقد عرف اللقاء الذي حضره السيد الكاتب العام للعمال وممثل رئيس المجلس الجماعي لآسفي ونائب رئيس المجلس الإقليمي إضافة لرؤساء المصالح الخارجية والدرك الملكي والوقاية المدنية والامن الوطني، إضافة إلى ممثل الجالية بالإقليم وعدد من أبناء آسفي المقيمين في الخارج، إلقاء عدد من المداخلات التي همت بالأساس آفاق التنمية الترابية للإقليم وسبل استثمارها من طرف أبناء الجالية المغربية بالخارج.
وفي هذا الصدد، قدم السيد ممثل الوكالة الحضرية لآسفي-اليوسفية عرضا يمكن تقسيمه إلى ثلاثة محاور أساسية:
المؤهلات المجالية للإقليم والتي تعمل الوكالة الحضرية على بلورة استراتيجية تدخل فيها لتثمينها وتنميتها من خلال وثائق التعمير الاستراتيجية كالمخطط المديري للتهيئة العمرانية وخارطة القابلية التعمير.
كما تطرق المحور الثاني للعرض الترابي الذي توفره وثائق التعمير خاصة في مجال العقاري والسياحي والصناعي واللوجستيكي.
وتطرق المحور الثالث لجملة من التدابير والإجراءات التي اتخذتها الوكالة لمصاحبة أبناء الجالية المقيمة بالخارج خلال صيف 2023 والذي يستمر إلى غاية 18 غشت بغية تدليل وتبسيط مساطر الاستثمار بالنسبة لهذه الفئة من المواطنين.
كما دعا ممثل الوكالة أبناء الجالية للاستفادة من الأبواب المفتوحة والشباك الوحيد الذي أحدثته الوكالة خصيصا للمهاجرين. ومن جهة أخرى، ذكر خلال عرضه بالإدارة الرقمية التي تتيح سلسلة من الخدمات أهمها الدراسة القبلية للمشاريع والمعالجة اللامادية للشكايات، ومذكرة المعلومات التعميرية الإلكترونية والتي يمكن أيضا دفع مستحقاتها عبر بطائق الابناك الوطنية والدولية.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في شأن محلي
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الدورة22 للمهرجان الوطني لفن العيطة في الفترة الممتدة ما بين 18 و21 يوليوز 2024

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، تنظم وزارة الشباب والثقافة…