استعدادا لموسم الصيف…تأهيل الشواطئ موضوع لقاء بعمالة أسفي

6,594

ترأس يوم الأربعاء  25 ماي الجاري ،عامل إقليم أسفي الحسين شينان، اجتماعا بعمالة أسفي بخصوص شواطئ إقليم أسفي، سيما فصل الصيف والإصطياف على الأبواب، وأكد شينان   على ضرورة تضافر الجهود من قبل جميع المعنيين لضمان كل الظروف المثلى لإنجاح موسم الصيف وحسن تدبير الشواطئ.

وكان برنامج مخطط العمل برسم سنة 2023 لتأهيل شواطئ  الذي تقدمت به رئيسة القسم الاجتماعي والاقتصادي دليلة كراوي أرضية للنقاش والتداول للحضور الممثل في رؤساء الجماعات الترابية المعنية ومهمين بالشأن البيئي.

مسجلا الحاجة إلى تعبئة جميع الوسائل لضمان تدبير أمثل للشواطئ، وتحسين الخدمات المقدمة على مستوى هذه الفضاءات التي تعرف إقبال أعداد كبيرة من المصطافين، بما يضمن للمواطنين الوصول إلى الشواطئ في مناخ صحي ونظيف، داعيا إلى انخراط كافة المتدخلين المعنيين من أجل توفير الشروط الملائمة للحفاظ على المكانة السياحية لشواطئ الإقليم والعمل على إنجاح الاستقطاب السياحي، لما فيه مصلحة الإقليم وتجاوبا مع انتظارات الساكنة المحلية والزوار

وكشف اللقاء، عن الإنجازات التي عرفها شاطئ مدينة آسفي، ضمنها تهيئة الكورنيش و مدخل الشاطئ، وإحداث  نادي للرياضات البحرية ، ومرافق صحية ، مركز للإسعافاتالأولية ، ومراكز للأمن و الوقاية المدنية و القوات المساعدة، بالإضافة لممرات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أشار الاجتماع إلى التدخلات التي عرفها شاطئ البدوزة وشاطئ الصويرية القديمة وشاطئ للا فاطنة، وما تم توفيره من ساحات الترفيه والإسعافات الأولية ومراكز صحية وأمنية، علاوة على إنجاز ممرات و مرافق للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة .

و أبرز اللقاء الدور الذي يقوم به إسمنت المغرب، المحتضن الرسمي لشاطئ مدينة أسفي، خصوصا تهيئة الشاطئ من خلال صباغة البنيات التحتية،و إعادة تهيئة المرافق والتنشيط والترفيه الخاص بالمصطافين.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في شأن محلي
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

بعد نضوب براج أسفي.. هل سيتحول لخزان احتياطي أم لبديل لملعب المسيرة

أسفي اليوم : حكيم عبوبي – هشام عطري بعد سنوات الجفاف المتوالية على بلادنا في السنوات…