الوكالات الحضرية بجهة مراكش آسفي، تنظم شباكا تواصليا بالمطار الدولي مراكش المنارة

584

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الرامية الى ايلاء عناية خاصة لمغاربة العالم، وطبقا للتوجيهات الحكومية الهادفة الى النهوض بشؤون المغاربة المقيمين بالخارج، والتجاوب مع مختلف حاجياتهم وانتظاراتهم، وتقريب الإدارة منهم، وتنزيلا لمضامين الدوريات الصادرة عن السيدة وزيرة اعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة لمواكبة المقام الصيفي لمغاربة العالم لصيف 2022، تنظم الوكالات الحضرية بجهة مراكش آسفي، ابتداء من 28 يوليوز 2022 الى غاية 10 غشت 2022، شباك تواصلي بالمطار الدولي مراكش المنارة تحت شعار “الوكالات الحضرية في خدمة مغاربة العالم” .
ويهدف هذا الشباك التواصلي لاستقبال مغاربة العالم، القادمين عبر مطار مراكش المنارة الدولي، للتعريف بمهام واختصاصات الوكالات الحضرية بالجهة، وتقديم الشروحات والمعلومات المتعلقة بكيفية دراسة ملفات طلبات رخص التعمير، وطرق معرفة الغرض المخصص للعقار والوثائق المطلوبة للحصول على مذكرة المعلومات التعميرية.
وفي إطار العناية الخاصة بأفراد الجالية المغربية ،تم إحداث “خلية دائمة لمغاربة العالم” على مستوى كل وكالة حضرية، حرصا على حسن استقبالهم بمقرات الوكالات الحضرية، والانصات لهم والتجاوب مع حاجياتهم وانتظاراتهم، والإسراع بمعالجة طلباتهم وشكاياتهم ومدهم بالمعلومات الت عميرية والارشادات اللازمة، وتقديم المساعدة والاستشارة التقنية والإدارية عن طريق دعمهم ومواكبتهم والإسراع في عملية دراسة ملفات طلبات رخص التعمير الخاصة بهم، مع تسليم مذكرة المعلومات التعميرية في نفس اليوم. وتعمل هذه الخلايا نظام العمل بالمداومة طيلة اليوم وخارج أوقات العمل.
كما تم إعداد “دليل مغاربة العالم”، يتضمن كل المعلومات المتعلقة بالوكالة الحضرية، وكيفية إيداع ودراسة الطلبات والحصول على رخص التعمير، اضافة الى تبيان طريقة معرفة الغرض المخصص للعقار والوثائق المطلوبة للحصول على مذكرة المعلومات التعميرية، والحق في الحصول على المعلومات.
بالإضافة الى ذلك، وتنزيلا لتوجيهات السيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، المتعلقة بالحكامة الجيدة وتحديث الإدارة العمومية، انخرطت الوكالات الحضرية في دعم التحول الرقمي وتسهيل الولوج للمعلومة خدمة للمرتفقين ولمغاربة العالم، وذلك من خلال توفير خدماتها الرقمية عبر بواباتها الالكترونية.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في شأن محلي
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

فيدرالية ناشري الصحف بجهة مراكش اسفي الشريك الإعلامي الرسمي لملتقى الشباب العالمي للتنمية المستدامة

أعلنت الجمعية المغربية مبادرة بمدينة العيون، لجميع المنابر الإعلامية أن الفدرالية المغربية…