من أجل حلول تغذية النباتات المشخصة..الأوسيبي يطلق فرعه الجديد “OCP Nutricrops”

175

أعلن المكتب الشريف للفوسفاط، الرائد العالمي لحلول تغذية التربة والنباتات، الثلاثاء المنصرم، عن إطلاق فرعه الجديد “OCP Nutricrops”، من أجل تسريع انتقال المجموعة نحو حلول تغذية النباتات المشخصة وهو ما سيساهم في التحول الفلاحي العادل.

وذكر بلاغ لمجموعة المكتب الشريف للفوسفط أن “OCP Nutricrops” سيستفيد من قدرات المجموعة المتطورة في مجال إنتاج وتوزيع المواد المغذية للنباتات باستخدام الفوسفاط من أجل تزويد الفلاحين بالحلول المشخصة التي يحتاجون إليها لحماية صحة التربة، والرفع من المردودية الفلاحية بطريقة مستدامة، ومكافحة التغيرات المناخية، وحماية البيئة الطبيعية.

وأوضح المصدر ذاته أن الهدف الأساسي لـ “OCP Nutricrops” يتمثل في مساعدة الفلاحين على الولوج إلى حلول صحة التربة وتغذية النباتات الأكثر فاعلية واستدامة، بالإضافة إلى أحدث الخبرات في مجال التطبيقات أينما كانوا في العالم.

كما يسمح نظام إنتاج “OCP Nutricrops” المرن بتطوير حلول للتغذية النباتية ملائمة لمختلف أنواع المحاصيل، والمناخ والتربة. وبالإضافة إلى ذلك، يقترح هذا الفرع الجديد للمجموعة تكوينات في تقنيات التدبير الدقيق للمغذيات التي تضمن حصول الزراعات على العناصر الغذائية الملائمة، بالكمية المناسبة، في المكان المناسب والوقت الملائم، مع تقليص التكاليف بالنسبة للفلاحين.

وقد تم تصميم منتجات “OCP Nutricrops” لتمكين الفلاحين من حماية وتحسين صحة التربة مع الرفع من المردودية والمداخيل.

وسيعتمد هذا الفرع، الذي يهدف، أيضا، إلى توفير منتجات وحلول مشخصة بنسبة 100 بالمئة وبدون بصمة كربونية، مع السعي إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول سنة 2040، على الشراكات الدولية لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط مع الحكومات، والباحثين، والمهندسين الزراعيين والموزعين لتزويد الفلاحين بالحلول المشخصة التي يحتاجونها لمواجهة التحديات العالمية المرتبطة بالأمن الغذائي والاستدامة.

وتعمل “OCP Nutricrops”، عبر خرائط التربة المتقدمة وإحداث منتجات مشخصة، على توفير صحة مثالية للتربة بهدف تمكين الفلاحين من رفع مردودية محاصيلهم إلى جانب حماية البيئة ومكافحة التغيرات المناخية.

 

رابط البلاغ الكامل للمكتب الشريف للفوسفاط

Communiqué de Presse en arabe de OCP Nutricrops – 02-04-2024

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أبرز المواضيع
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

أولمبيك أسفي يتعادل مع ضيفه اتحاد طنجة

تعادل فريق أولمبيك آسفي مع ضيفه اتحاد طنجة بنتيجة هدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما اليو…