أمسية دينية روحانية رمضانية في فن المديح و السماع بأسفي .

1,083

استمتع  جمهور الأسفي  ليلة الأحد 31 مارس 2024 ، بنفحات روحانية في مدح خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم ، من إنشاد فرقة سلسيبل للأمداح النبوية بأسفي، وذلك خلال الحفل  المنظم بمبادرة  من النادي المغربي للمخطوطات وبتنسيق مع مديرية الإقليمية للثقافة والهيئة المساواة تابعة للمجلس الإقليمي لأسفي .

ورغم الأمطار الغزيرة والرياح القوية التي شاهدتها المدينة تلك الليلة ، فقد حج بكثافة  جمهور لقاعة العروض بمدينة الثقافة والفنون بأسفي .حيث أتحفت فرقة سلسبيل على مدى ساعتين الحضور بمختارات من الابتهالات والموشحات الدينية و من أمداح في خير البرية رسول الله صلى الله عليه وسلم .

وقد تفاعل الجمهور الاسفي التواق لهذا الفن  ومحب لسماع عذب الكلام وعاشق للمديح النبوي الشريف ، مع فرقة سلسبيل التي صدحت فيها حناجر المداحين والمسمعين بتراثيل وابتهالات للتقرب الى الله ، وفي مدح خصال رسوله الكريم .

وحسب كلمة الدكتور عبد الحفيظ نيار فان هذه الأمسية الروحانية تأتي في إطار الاحتفال بالليالي الرمضانية ، وتبرز من خلالها فرقة سلسبيل للامداح النبوية ، فن المديح الأصيل ،  والعمل على تنقبل هذا الموروث الحضاري المغربي الغالى للأجيال القادمة .و هي مناسبة للترويح عن النفس المولوعة بهذا الفن الصوفي الأصيل ، خلال شهر رمضان الفضيل .

سعيد العبدي

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في ثقافة وفن
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

لقجع : الحكومة ستمكن من تقليص العجز من 7,1 في المائة سنة 2021 إلى 3 في المائة سنة 2026

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الإثنين  بمجلس النواب، أن الهوامش ا…