النقابة الوطنية للصحافة المغربية | بلاغ حول بطاقة الصحافة

363

تتابع النقابة الوطنية للصحافة المغربية جدل طلبات بطائق الصحافة وتجديدها برسم سنة 2024، بعد أن سبق لها أن أصدرت بلاغا في الموضوع، طالبت فيه بتأجيل تطبيق بعض المقتضيات التي تهم المنتسبين للصحافة الإلكترونية والجهوية.
ونعتبر أن ما تم حله من حالات، إلى اليوم، امتص حجم القلق الذي كان سائدا، والنقابة مستمرة في الالتزام بالترافع عن كل من له الحق في الحصول على البطاقة.
بالمقابل تدعو النقابة أعضاء اللجنة المؤقتة وخصوصا لجنة البطاقة، إلى ضرورة الإسراع بالحسم في الملفات التي في طور المعالجة، وكذا تسوية الملفات التي استكملت شروط الحصول على البطاقة وإبلاغ أصحابها بموعد سحبها في أقرب الآجال.
إن النقابة الوطنية وهي تلتزم مبدئيا بالدفاع عن ملفات كل الزميلات والزملاء المستوفين للشروط القانونية، ترفض بشكل مطلق كل أساليب الابتزاز وعرقلة العمل داخل مقر المجلس وترهيب الموظفين.
وإذ تعتبر النقابة أن حق الطعن في قرارات لجنة البطاقة متاح قانونا، فإنها تعلن استعدادها لتبني أي ملف مستوف للشروط القانونية والترافع من أجله. كما تدعو الزميلات والزملاء إلى الالتزام بالهدوء وعدم الانجرار خلف كل سلوك يسيء للمهنة والمهنيين.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في إلى من يهمه الأمر
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

تصفح ممتع للعدد الجديد لجريدة أسيف / أبريل 2024