الركراكي : الفشل يعود للمدرب وليس للاعبين، لأنهم قدموا أفضل ما لديهم

294

حسن أتــــلاغ

قال وليد الركراكي (مدرب المنتخب المغربي)، إن ” منتخب جنوب إفريقيا لعب المباراة التي احتاجتها للفوز. لم نتمكن من تجسيد الفرص التي أتيحت لنا . خلقنا العديد من الفرص، لكننا لم ننجح . ارتكبنا الكثير من الأخطاء التقنية وكنا متسرعين في تحركاتنا . أتمنى أن يتعلم اللاعبون من هذا الفشل وخاصة الشباب منهم”.
وأضاف الركراكي في تصريح له،عقب المباراة التي جمعت بين المنتخبين المغربي وجنوب الإفريقي (0-2)، مساء أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب لوران بوكو بسان بيدرو، برسم ثمن نهاية كأس إفريقيا للأمم 2023، المقامة حاليا بكوت ديفوار (13 يناير- 11 فبراير، أن  الفشل يعود للمدرب وليس للاعبين، لأنهم قدموا أفضل ما لديهم،ويجب أن نقبل الهزيمة ونهنئ منتخب جنوب إفريقيا ، مبرزا أنه ” فريق جيد . لقد فشلنا بالتأكيد ، لكننا سنفكر وسنمضي قدما. ليست نهاية العالم “.
وقال مدرب الأسود ” أردنا أن نهدي اللقب لجمهورنا الذي آزرنا. أشعر بالاستياء من أجله. أتحمل كامل المسؤولية عن هذه النتيجة السلبية “.
وعبر هوغو بروس (مدرب منتخب جنوب إفريقيا)عن سعادته بالانتصار، وقال “خلال أطوار المباراة، لعب الفريقان بحذر كبير، لاسيما في الجولة الأولى. صحيح أنه أتيحت للمغرب فرص كبيرة، غير أننا تمكنا من التسجيل في النهاية. لقد طبق اللاعبون التعليمات بحذافيرها وكانوا منضبطين جدا..بكل موضوعية، المغرب يتوفر على لاعبين أقوى منا بكثير، لذا حاولنا أن نلعب بشكل جماعي وأن نشكل كتلة واحدة وألا نترك المساحات ..كانت مباراة صعبة. لم يخطر ببال أحد أنه بالإمكان هزيمة منتخب المغرب والتأهل إلى ربع النهاية ..المغرب منتخب كبير، وهو البلد الإفريقي الأول في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)”.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في رياضة
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

بالشفاء العاجل للزميل أحمد الحضاري

على إثر حادثة سير، تعرض لها الزميل أحمد الحضاري ، مراسل اليوم 24 أمس الجميس 29 فبراير 2024…