أسفي..نجاح باهر لمعرض الكتاب المحلى في نسخته الأولى

611

حسن أتلاغ

أسدل الستار مساء الأحد 26 نونبر 2023 بدار الشباب بياضة ، على فعاليات المعرض الكتاب المحلى في نسخته الأولى.

ونظم المعرض  الفاعل الجمعوى والمهتم بالتراث سعيد الجدياني، بشراكة مع جمعية4 Act community وبتنسيق مع مديرية الثقافة ومديرية الشباب باسفي .

وامتد المعرض الذي اتخد ” اقرأ لترتقي ” شعارا له   من 21 الى غاية 26 نونبر 2023 ، بكل كل من دار الثقافة كاوكي ، ودار الشباب حي العمالي ودار الشباب بياضة .

ويحتوى المعرض على 250 كتابا محلىا يهم اسفي واقليمها ، موزعة بين كتب ومؤلفات تهم التاريخ والأدب.. من شعر وقصة ورواية و ترجمة وسياسة … وهي  صنفان، الأول إصدارات تتحدث عن أسفي وأخرى من إنتاج أبناء أسفي.
و عن اهداف هذا المعرض يقول عبد الرحيم الروداني احد المنظمين، ان هذا المعرض سجل حصيلة ونتائج جد إيجابية بشهادة عموم الوافدين على المعرض،، وقد ساهم في التعريف بالكتاب المحلى الذي يخص مدينة أسفي.

وأضاف الروداني أن هذا المعرض فريد من نوعه على الصعيد الوطني ، وهدا يؤكد يقول المتحدث أن أسفي مدينة عريقة وغنية بالإصدارات مما يؤكد على أن  أسفي في مجال الفكر والإبداع والفن غير عقيمة .


وحول رسالة المعرض المحلى يقول صاحب  الكتب المعروضة سعيد الجدياني ، إن هذا المعرض الذى يقدم 250 كتابا محلىا هي نزر ضئيل بالنسبة للإصدارت حول أسفي، وفي النسخة الثانية إن شاء الله سوف نحاول مضاعفة عدد الكتب والإصدارات المحلية والكمال لله ،


ومن ناحية أخرى فالمعرض يروم الى تعريف الجيل الحالي و الجيل الصاعد إلى أهمية الكتاب في زمن الرقمنة .

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في إلى من يهمه الأمر
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

معطيات تاريخية مهمة على لسان أول رئيس لبراج أسفي