حزب فدرالية اليسار بأسفي يدين تحويل دورة فبراير إلى سرية

2,002

قال حزب فدرالية اليسار بأسفي في بيان استنكاري، ” إن المصالحة بين مكونات الأغلبية المبرمة مؤخرا لا تعنينا في شيء و لا تهمنا شروطها و أسسها، وكل ما يعنينا هو النهوض بهذه المدينة و تنميتها حتى تلبي طموحات ساكنتها”.

وأدان البيان تحويل دورة ماي 2023 إلى سرية، وما وصفه بـ ” تكالب الأغلبية على الساكنة ”  بتصويتها لصالح الرئيس مع سرية الدورة، معتبرا ذلك  ” تكريسا واضح للهيمنة على المجلس ومصادرة حق الاختلاف والشفافية في التدبير”.

وأعلن حزب فدرالية اليسار الديمقراطي بأسفي ، رفض سرية جلسات تعنى بالشأن المحلي للمدينة، معلنا تضامنه اللامشروط مع مستشاري الحزب فاطمة الزهراء عبدون و سعيد لمغاري، اللذين تم مصادرة حقهما في التدخل و إبداء الرأي.

وشدد البيان على استعداد  الحزب ” خوض كافة  الأشكال النضالية  القانونية والمشروعة للترافع لصالح المدينة ولتمكين مستشاريه من ممارسة أدوارهما في المعارضة الحقيقية البناءة الساعية إلى تحقيق الصالح العام.

وكانت اللجنة المحلية لحزب فدرالية اليسار الديمقراطي بآسفي، قد عقدت  اجتماعا عاجلا مع مستشاري الحزب داخل المجلس الجماعي لأسفي على خلفية ما شاب دورة شهر ماي للمجلس من ممارسات منافية لقيم الديمقراطية ومن ضرب سافر في الحق في الوصول إلى المعلومة وذلك بفرض سرية الجلسة و طرد الصحافة المحلية، ومنع الساكنة المتابعة للشأن المحلي من حضورها .

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في إلى من يهمه الأمر
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الميموني رئيسا لفدرالية المحيط للصيد البحري

انتخب الهاشمي الميموني، يوم 13 أبريل الجاري، رئيسا لفيدرالية المحيط للصيد البحري ، بحضور 1…