حقوقيون يراسلون المفتشية العامة لوزارة الداخلية بخصوص مطرحي جزولة وجمعة اسحيم

906

حسن أتــلاغ

وجه المكتب  الإقليمي، للمنظمة المغربية لحماية المال العام، مراسلة إلى المفتشية العامة لوزارة الداخلية ، مفادها طلب فتح تحقيق في صفقة إعادة تأهيل المطرحين العشوائيين بكل من جزولة وجمعة اسحيم بإقليم أسفي.

وجاء في المراسلة، أن   الأشغال لم تتحرك بالمطرحين، إلا بعد زيارة لجنة من المجلس الجهوي للحسابات، بتاريخ 4 يناير الجاري، حيث تم حشد العديد من الآليات وأزيلت نفايات متراكمة لحوالي خمس سنوات.

وقالت المراسلة، ” وأمام استغرابنا واستغراب الرأي العام الإقليمي حول دور السلطة الوصية المتمثلة في عامل الإقليم، في مراقبة والسهر هكذا مشاريع، والتساؤل حول الصمت المريب، والتستر طيلة خمس سنوات على صفقة كلفت الدولة مبلغا مهما”.

والأخطر تضيف الهيئة الحقوقية، أن الصفقة تلاها التزام من طرف بلدية جمعة اسحيم بأداء مبلغ سنوي يقدر بـ 750 ألف درهما كواجب نقل النفايات إلى المطرح الجديد بأسفي، فيما ظلت النفايات تفرغ في المطرح العشوائي المفروض أنه أغلق..”

وكان المكتب الإقليمي، للمنظمة المغربية لحماية المال العام، الذي ينرأسه عزيز صبري، قد سبق أن قدم شكاية إلى المجلس الجهوي للحسابات بمراكش، بتاريخ 17 نونبر 2022،  تتعلق بتجاوزات صفقة تهيئة المطرحين.

 

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في إلى من يهمه الأمر
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

معطيات تاريخية مهمة على لسان أول رئيس لبراج أسفي