كودار في لقاء رسمي مع ناشري الصحف بجهة مراكش أسفي

1,783

أكد سمير كودار ، رئيس مجلس جهة مراكش أسفي، أن مدينة أسفي ستعرف قريبا حدثا بارزا تفاعلا مع النتائج المبهرة التي حققها المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022، وأن الاستعدادات جارية لتحقيق هذا الأمر..و ذلك خلال اجتماع رسمي ، جمعه بأعضاء  الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، أمس الجمعة 30 دجنبر 2022 بمراكش، ووصف بلاغ الفرع الجهوي اللقاء بين الجانبين بـ ” المثمر ” .

وتحدث رئيس الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، ابراهيم السروت، عن الشراكة المزمع توقيعها بين الجانبين، ودورها في الرفع من قدرات المقاولات الصحفية المهنية الرسمية بالجهة، بالإضافة إلى قدرات الصحفيين التقنية والرقمية، لتمثيل الجهة في كل الملتقيات والمناسبات الوطنية والدولية وكذا تكوين اعلاميين قادرين على مواكبة وتلبية حاجيات الجهة وواجهاتها الاعلامية وتحريك وتسويق صورتها عالميا.

وأعلن رئيس الجهة في كلمته،  عن دعمه ومساندته المطلقة واللامشروطة مع فرع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة مراكش اسفي، مؤكدا على استعداده للتعاون والتوقيع على اتفاقية رسمية تجمع الاطراف المذكورة، ملتمسا توفير وثيقة رسمية اعتبرها أساسية في موضوع الشراكة.

وعلى هامش اللقاء، عقد المكتب الجهوي اجتماعا، نوقشت فيه  أسس ومضمون الاتفاقية، ووضعية المقاولات الصحفية، وتشخيص الحالة العامة للمقاولات الصحفية المنضوية داخل الفدرالية من مختلف الجوانب.

وقدم الزميل ابراهيم السروت ، مستجدات الشأن الإعلامي ببلدنا، ونصائح غالية لأصحاب المقاولات الإعلامية المنضوية داخل الفيدرالية، لمواكبة ما ستعرفه الساحة الإعلامية والنقاش الدائر بهذا الخصوص.

وناقش الزملاء الامور التي تهم الجسم الصحفي المهني بالجهة وكذا مستجدات القوانين ورسم خارطة طريق للعمل في السنة المقبلة .

و أكد أعضاء مكتب الفدرالية بالجهة على ضرورة الشروع في تقوية حضورها الإعلامي والتواصلي على الصعيد الوطني، وخصوصا مع رئيس فيدرالية الناشرين.

 

 

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أبرز المواضيع
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

معطيات تاريخية مهمة على لسان أول رئيس لبراج أسفي