جمعية حقوقية عازمة على إيصال ” فضيحة تذاكر المونديال” إلى القضاء

709

قالت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب ، إن فرعها المحلي تابع ” التسريبات الصوتية المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والمتعلقة بالتلاعب والسمسرة في بيع تذاكر مقابلة في كرة القدم بين المنتخب الوطني ومنتخب فرنسا بكأس العالم المقامة بدولة قطر ،التي كان بطلها برلماني ورئيس نادي لكرة القدم باسفي ،بعد أن عرض على احد المشجعين المغاربة تذكرتين لولوج  الملعب مقابل مبلغ 12000.00 درهم “.

وأشار الفرع المحلي للجمعية لتصرف سابق لنفس الشخص متعلق بالتلاعب في انتخابات ثامن شتنبر 2021 وكان موضوع شكايات للجهات القضائية من طرف اطارهم ، مبرزا أن الفرع عازم على توجيه شكايات في الموضوع لرئاسة النيابة العامة بالرباط وباقي الجهات القضائية المختصة .

ووصفت  الجمعية هذا التصرف في بيان لها  ” بالمنحط  وغير الأخلاقي ” ، وأنه  كانت له تداعيات مضرة بسمعة الوطن على خلاف السمعة الطيبة التي خلفها الفريق الوطني بفضل المجهود الجبار الذي قام به لرفع راية الوطن ”  .

وأدانت الهيئة الحقوقية ” استغلال السماسرة  لمأساة المشجعين المغاربة بمونديال قطر لمراكمة الأموال على حساب معاناة مواطنين بسطاء من كان  شغلهم الشاغل تشجيع الفريق الوطني ” ، مطالبة بتفعيل الاجراءات والمساطر  القانونية في حق من اساء لسمعة الوطن خلال تظاهرة عالمية من حجم كأس العالم “.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في إلى من يهمه الأمر
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

أولمبيك أسفي يتعادل مع ضيفه اتحاد طنجة

تعادل فريق أولمبيك آسفي مع ضيفه اتحاد طنجة بنتيجة هدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما اليو…