الوكالة الحضرية للجديدة سيدي بنور تحقر مقتضيات الدستور و ترفض الحوار الاجتماعي

1,460

نددت النقابة الوطنية للوكالات الحضرية المنضوية تحث لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب رفض ادارة الوكالة الحضرية للجديدة سيدي بنور للحوار الاجتماعي. و لقد شدد ذات ألنقابة في رسالة يتوفر الموقع على نسخة منها،  على ان هذا التصرف يعتبر تحقيرا للمقتضيات الدستورية المتعلقة بمأسسة الحوار الاجتماعي القطاعي ، و عدم التزام بمختلف المذكرات الوزارية التي تنصص عليه ، بل وتحت إدارات الوكالات الحضرية الى فتحه و المبادرة به.

و الجدير بالذكر أن النقابة الوطنية تعد النقابة الاكثر تمثيلية وطنيا،  و تنفرد نقابتها المحلية على مستوى الوكالة بالتمثيلية  المحلية (بأربع مقاعد لممثلي المأجورين تمثل مختلف الفئات). و قد وجه أول طلب للحوار الاجتماعي الى ادارة الوكالة مند ما يزيد عن ستة أشهر دون ان تستجيب هذه الاخيرة.

و قد ربطت النقابة الوطنية هذا الرفض بمحاولة ادارة الوكالة تمرير عدد من القرارات التي تمس حقوق المستخدمين، على أساس المحسوبية والزبونية والولاء، و المرتبة لأثار قانونية قبل مغاردة عدد من المسؤولين بالإحالة على التقاعد أو انهاء الالحاق.

هذا، وقد و تعيش الوكالة الحضرية للوكالة الحضرية للجديدة سيدي بنور على صفيح ساخن بعد انفجار فضيحة تصميم تهيئة مدينة الجديدة، و التي وطرحت في الجلسات البرلمانية، و التي لا تزال تداعياتها الخطيرة تجعل عدد من المسؤولين عليها داخل الوكالة يتحسسون رؤوسهم. هذا، و سيرجع موقعنا لتناول هذه الفضيحة و تنوير الرأي العام وطنيا و محليا بحيثياتها في مادة مقبلة.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في إلى من يهمه الأمر
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

فاتح ماي ( فدش) : الحكومة فاشلة والاتفاق الحكومي اتفاق ” ديال” الرشوة