الفيفا تشيد بالركراكي و التأهل من المواد البارزة في الإعلام الدولي

756

إعداد : حسن أتلاغ

Fès : Scènes de liesse après la victoire du Maroc face au Canada

عمت مظاهر فرحة عارمة غير مسبوقة شوارع مدينة أسفي وأحياءها، كما في باقي المدن المغربية الأخرى، حيث عاشت المدينة على إيقاع أجواء احتفالية رائعة ابتهاجا بالتأهل المستحق لـ”أسود الأطلس” . وغصت جنبات منتجع سيدي بوزيد والمدينة الجديدة بأبناء أسفي ، الذين أبدعوا في إضفاء أجواء حماسية على هذه الاحتفالية العفوية التي أثثها الشباب والأطفال كما الرجال والنساء.

وكان المنتخب المغربي قد حجز  بطاقة العبور للدور الثاني لكأس العالم 2022، مكررا بذلك إنجاز المكسيك 1986، بفوزه على كندا بهدفين لواحد، في المباراة التي جرت الخميس الماضي بملعب الثمامة بالدوحة، بحضور جمهور عربي ومغربي غفير من بينهم كبار المسؤولين في الدولة المغربية.

و بحضور فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم ، خص عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، وياسين المنصوري، رئيس المديرية العامّة للدراسات والمستندات المعروفة اختصارا بـ”لادجيد”، بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم بزيارة عقب نهاية المباراة التي جمعته بنظيره الكندي، وانتهت بفوز “الأسود” . .

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي، متصدر المجموعة المونديالية السادسة، نظيره الإسباني، المحتل المرتبة الثانية في المجموعة الخامسة، يوم الثلاثاء المقبل على أرضية “ملعب المدينة التعليمية” في قطر، على الساعة الرابعة بعد الزوال بالتوقيت المغربي، لحساب دور ثمن نهائي كأس العالم 2022.

وأشاد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالناخب الوطني وليد الركراكي، بمناسبة تحقيق التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم (قطر 2022)، على رأس المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط ودون أية هزيمة؛ وهو الإنجاز الذي غاب عن المغرب منذ “مونديال” المكسيك سنة 1986.

وعاشت مجموعة من المدن الفلسطينية على وقع الفرح والسرور مباشرة بعد تأهل المنتخب المغربي بشكل رسمي ، حيث انتشرت مجموعة من مقاطع “الفيديو” على مواقع التواصل الاجتماعي التي توثق لاحتفالات الشعب الفلسطيني بتأهل “أسود الأطلس” إلى الدور الموالي من “المونديال”، إذ عرفت المقاهي الفلسطينية حركة غير عادية .كما خصصت السفارة المغربية بدولة فلسطين حفل متابعة المباراة، بحضور السفير المغربي في فلسطين إلى جانب مجموعة من سفراء الدول العربية الذين أعربوا عن دعمهم وتشجيعهم لـ”كتيبة الركراكي”.

CdM Qatar 2022 : célébration de la victoire de l’équipe nationale

و كتبت يومية (أس) الإسبانية أن “المغرب حقق هذا الإنجاز بعد 36 سنة، مبرزة أن المنتخب تأهل إلى دور الثمن من المونديال، بعد فوزه على كندا 1-2، محققا بذلك أفضل حصيلة في تاريخه”. وسجلت الصحيفة أن المغرب، بقيادة مدربه الشاب، وليد الركراكي، الذي ترك بصمته في ثلاث مباريات فقط “يهاجم جيدا ويدافع بشكل أفضل”.

واستأثر تأهل أسود الأطلس إلى دور ثمن النهائي خلال كأس العالم 2022 في قطر، باهتمام وسائل إعلام أمريكا الشمالية، التي أشادت بـ “المفاجأة السارة” التي خلقها المغرب بتصدره لمجموعة تعد الأقوى..وهكذا، كتبت صحيفة “نيويورك تايمز” أن المغرب، وبعد فوزه على كندا (2-1)، احتل صدارة المجموعة السادسة، لينضم منتخب أسود الأطلس بذلك إلى السنغال، باعتباره ثاني منتخب في القارة يصل إلى دور ثمن نهائي مونديال قطر.
الوحيد ضمن مجموعته، الذي يفوز مرتين، حيث هزم كلا من بلجيكا وكندا.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في رياضة
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

حلقة جديدة : بودكاست ومن بعد..مع الإعلامية ماجدة بطار