البيجيدي بأسفي يدعو أوسيبي للحد من الانبعاثات الغازية ويوجه سهامه للرئيس كموش

1,208

جسن أتــلاغ 

نبهت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بأسفي، إلى مخاطر الانبعاثات الغازية الصادرة عن معامل المجمع الشريف للفوسفاط بأسفي، ودعت المؤسسة الفوسفاطية لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات للحد من هذه الانبعاثات،  وطالبت بتسريع الوفاء بالتزامات الأوسيبي لتنمية المدينة والإسهام في تشغيل أبناء أسفي.

ودعت الجهات المسؤولة في بيان لها توصلت ” أسفي اليوم ” بنسخة منه، إلى تعزيز العرض الصحي بالمدينة وسد الخصاص في الموارد البشرية، سواء الطبية أو التمريضية، وتجويد الخدمات الصحية.

واستنكر إخوان بنكيران بأسفي ، ” ما آلت إليه الخدمات الجماعية بجماعة آسفي من تراجع غير مسبوق، سواء بمكاتب تصحيح الإمضاء والمصادقة على الوثائق، حيث يقف الناس في طوابير طويلة ولساعات متواصلة، فضلا عن عجز رئيس المجلس عن إعمال القانون في مواجهة بعض الاختلالات المسجلة في حق الشركات المفوض لها في خدمات النظافة و النقل”.

ووصف البيان واقع تسيير المدينة من قبل مجلس الرئيس كموش، بحالة التخبط والعشوائية وتضارب المصالح.. ذكر منها ” الإعفاءات والتعيينات غير القانونية في صفوف الموظفين دون احترام المساطر القانونية، واستمرار حالة العجز عن إخراج ميزانية مندمجة ومتوازنة للسنة المالية 2022، مما عرض مصالح المواطنين للضياع لأكثر من سنة ” .

واستنكرت الكتابة المحلية للحزب التي يترأسها شكيب بوكام، ” استنساخ برنامج عمل جماعات أخرى، علما أنه رصد ما مجموعه 60 مليون سنتيم لإعداد برنامج عمل الجماعة، في صفقة تم تفصيلها على مقاس أحد مكاتب الدراسات، فضلا  – يضيف البيان – عن تبذير المال العام في اقتناء السيارات الفارهة، وما يشوب عملية اقتناء عقار مقبرة من ملاحظات مرتبطة بقانونية العملية ووضعية العقار وثمنه”.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في سياسة
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

معطيات تاريخية مهمة على لسان أول رئيس لبراج أسفي