هذا هو موعد الانتخابات الجزئية بأسفي

1,021

آسفي :عبدالرحيم اكريطي.

حددت وزارة الداخلية يوم 29 شتنبر المقبل موعدا رسميا لإجراء انتخابات جزئية لملا مقعد شاغر بمجلس النواب بالدائرة الإنتخابية آسفي.
موعد إجراء هاته الانتخابات الجزئية المتعلقة بمقعد برلماني شاغر صدر بالجريدة الرسمية، بعد أن كانت المحكمة الدستورية قد قضت بتجريد البرلماني التهامي المسقي عن حزب الحركة الديمقراطية الإجتماعية من مقعده.
وبخصوص موعد إيداع تصريحات الترشيح في شكل لوائح من طرف وكيل كل لائحة، فقد خصصت وزارة الداخلية خمسة أيام، وذلك ابتداء من يوم الأحد 11 شتنبر 2022 إلى غاية الساعة الثانية عشر زوالا من يوم الخميس 15 شتنبر 2022، بمقر عمالة إقليم آسفي.
أما موعد انطلاق الحملة الانتخابية للمرشحين فقد حددته وزارة الداخلية ابتداء من يوم الجمعة 16 شتنبر 2022 إلى غاية الساعة الثانية عشر ليلا من يوم الأربعاء 28شتنبر 2022.
ومعلوم ن المحكمة الدستورية كانت قد ألغت مؤخرا مقعدا برلمانيا بآسفي في ملف عدد 177/21 عبر قرار يحمل رقم 191/22 م. ا والمتعلق بإلغاء إنتخاب البرلماني “التهامي المسقي” بمجلس النواب على إثر الإقتراع الذي أجري يوم 8 شتنبر 2021 بالدائرة الإنتخابية المحلية بآسفي،بحيث كانت قد أمرت المحكمة الدستورية بتنظيم إنتخابات جزئية بنفس الدائرة من أجل تعويض المقعد الشاغر حسب الفصل 91 من القانون التنظيمي الخاص بمجلس النواب.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في سياسة
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

تكريم العلامة عبد الهادي احميتو و المقرئ لعيون الكوشي

استحسن علماء مدينة أسفي وقرائها تكريم هرمين في الشان الديني بمدينة أسفي، ويتعلق الأمر بالد…