ابتدائية اليوسفية تقضي ببراءة الإعلامية نوال الجوهري

2,717

حسن أتــــلاغ

 برأت أمس الخميس 9 دجنبر الجاري ابتدائية اليوسفية الزميلة نوال الجوهري ، بعد شكايةتقدم بها نجل أحد  الأعيان ، بسبب مقال يشير إلى إفساد المعني للعملية الانتخابية.

ولم تؤاخذ هيئة الحكم مديرة نشر الواضح 24 بالتهمة التي نسبت لها، باعتبار أن قانون الصحافة قد خول في المادة 3 أن حرية الصحافة مضمونة طبقا لأحكام الفصل 28 من الدستور، ولا يمكن تقييدها بأي شكل من أشكال الرقابة القبلية، وحرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة للجميع طبقا لأحكام الفصل 25 من الدستور.

واستندت هيئة الحكم  برئاسة القاضي محمد لعظم في قرارها،  حسب جريدة الواضح 24 التي تديرها الزميلة نوال، إلى ” المبدأ الذي يقوم عليه السبق الصحفي وهو الوصول إلى الحقيقة، وتحليل الأحداث سواء بالسلبي أو الإيجابي على اعتبار أن الصحافة هي السلطة الرابعة “.

يذكر أن النقابة الوطنية للصحافة الغربية، كانت قد تداولت عبر أجهزتها التنفيذية.. الوطنية والمحلية، ماوقع في مدينة اليوسفية وفصول المتابعة للزميلة نوال الجوهري، عضو مكتب فيدرالية الناشرين بجهة مراكس أسفي، لتعتبرمتابعة الصحافيين بالقانون الجنائي بدل مدونة الصحافة والنشر، هو تراجع وتضييق على حرية الاعلام.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في محاكم
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الميموني رئيسا لفدرالية المحيط للصيد البحري

انتخب الهاشمي الميموني، يوم 13 أبريل الجاري، رئيسا لفيدرالية المحيط للصيد البحري ، بحضور 1…