الذكرى 68 لتأسيس الأمن الوطني : هذه حصيلة الأمن الإقليمي لآسفي واليوسفية

386


قال عمر أوراغ ، رئيس الأمن الإقليمي لآسفي واليوسفية ، وهو يستعرض الحصيلة الأمنية السنويةبدائرته، إن عدد الأشخاص الموقوفين في حالة تلبس بلغ 13590 ، وأن المبحوثين عنهم وطنيا والذين تم إيقافهم قد بلغ 2262 شخصا.

وأضاف أوراغ في كلمته يوم الخميس 16 ماي 2024 ، بمناسبة الذكرى 68 لتأسيس الأمن الوطني ، أن “ عدد الأشخاص الموقوفين من أجل حيازة المخدرات بلغ 1983، وان كمية الشيرا والمخدرات المحجوزة، قد بلغت طنين و171 غرام، و الكمية المحجوزة من القنب الهندي آو الكيف بلغت 120 كيلو غرام، و آن كمية التبغ المهرب بلغ 21 كيلو غرام، و الأقراص المهلوسة بلغ كذلك 6736 قرص مهلوس، فيما بلغت كمية الكوكايين 120 غرام، و أن السيارات المحجوزة في إطار الاتجار بالمخدرات بلغت 3 سيارات ، و الدرجات النارية بلغت 171 دراجة نارية”.

وفي مجال ضبط مجال المرور و السير والجولان، يضيف رئيس الأمن الإقليمي لآسفي واليوسفية، “ فقد تم ضبط 37826 مخالفة وتم وضع في الحجز 1006 سيارة و1096 دراجة نارية، كما تم سحب 5638 رخصة السياقة، وسحب 7171 شهادة التسجيل وقد تم تحصيل أزيد من سبعة ملايين درهم ، كغرامات.

وحسب المتحدث نفسه، فقد تم انجاز 79494 بطاقة تعريف وطنية وذلك في إطار حملات تعمم البطاقة الوطنية حيث شملت كذلك المؤسسات التعليمة بما فها تلك الكائنة بالمناطق القروية التابعة لتراب الإقليم .و

أوضح رئيس الأمن الإقليمي أن مصالح الأمن الإقليمي واصلت انخراطها في الإستراتيجية المعتمدة من طرف المديرية العامة للأمن الوطني، الرامية للمساهمة في تحصين المنظومة التعليمية من مخاطر تنفشي الجريمة في الأوساط التلاميذ ومحيط المؤسسات التعليمية، كما واصلت عمليات التحسيس في الوسط المدرسي بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ عبر تقديم عروض ومواضيع اتسمت بالراهنية.

وعرف الحفل استعراض لقطات رياضية في فنون القتال  لرجال الامن باسفي، اعجب بها الجضور، وتم توشيح عددا من متقاعدي وموظفي الأمن الوطني من مختلف الدرجات، والمنعم عليهم بأوسمة ملكية.

حضر الذكرى عامل إقليم اسفي مرفوقا برئيس محكمة الإستئناف بآسفي والوكيل العام بها ورئيس المحكمة الابتدائية، ووكيل الملك بها، ورؤساء المصالح الخارجية.

حسن أتلاغ

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في شأن محلي
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

اشهار السلاح الوظيفي لتوقيف شخصين بمنطقة “لمرامر” بالصويرة

آسفي: عبدالرحيم اكريطي تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينتي أسفي والصويرة بناءً على معطيات …