740 من أطفال منطقة الحوز داخل مهرجان السينما بمراكش

468

حل 740 من أطفال منطقة الحوز المتضررة من زلزال 8 شتنبر الماضي، اليوم السبت، ضيوفا على عروض الدورة العشرين للمهرجان الخاصة بسينما “الجمهور الناش” ، الذي يتواصل إلى غاية 2 دجنبر المقبل..وكانت هذه البادرة محط تنويه من طرف الطاقم التربوي المشرف على تدريسهم،سيما وأن الزلزال خلف تداعيات على نفوسهم.
يشار إلى أن برمجة قسم سينما الجمهور الناشئ ضمن فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تهدف إلى زيادة الوعي لدى جمهور الغد عن طريق الفن السابع. ويقدم هذا القسم للمتمدرسين فرصة اكتشاف السينما ابتداء من أول تجربة داخل قاعة السينما المظلمة بالنسبة للصغار إلى عروض أفلام تعقبها مناقشات بالنسبة لتلاميذ السلك الثانوي..
وإلى جانب فيلم “عالم آريتي السري”، تتضمن برمجة قسم سينما الجهور الناشئ في هذه الدورة من المهرجان ، أفلاما أخرى هي “ابنة والدها” للمخرج الفرنسي إروان لودوك، و”دينا وأميرة حلب” لماريا ظريف وأندري قاضي (كندا، فرنسا)، و”نينا وسر القنفذ” لآلان كانبول وجون لو فيليسيولي (فرنسا، لوكسمبورغ)، و”الجمل والطحان” لعبد الله عليمراد من إيران، و”ميكا” لإسماعيل فروخي من المغرب

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في غير مصنف
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

بالشفاء العاجل للزميل أحمد الحضاري

على إثر حادثة سير، تعرض لها الزميل أحمد الحضاري ، مراسل اليوم 24 أمس الجميس 29 فبراير 2024…