كموش في لقاء تواصلي مع اليهود المغاربة..والبيجيدي يعلن عن موقفه.

2,443

استنكر المجلس الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بأسفي، ما وصفه بـ ” هرولة ، رئيس جماعة أسفي نور الدين كموش،  نحو ممثلي الكيان الصهيوني الغاصب ” ، واعتبر ذلك في مقطع من بيان له ”  تجاوزا صارخا لمشاعر ساكنة الإقليم ” ، مجددا بهذه المناسبة ” تأكيده على خطورة الاختراق التطبيعي على تماسك المجتمع واستقراره “.

جاء ذلك على هامش استقبال كموش رفقة المدير العام للمصالح بالجماعة، يوم الاحد 7 ماي الجاري بقصر البلدية، وفدا عن الجالية اليهودية ذات الاصول الأسفية، وذلك في إطار احتفالهم بأحد طقوسهم “الهيلولة”، بضريح أولاد ابن ازميرو.

وجاء في الصفحة الرسمية للجماعة الحضرية لأسفي بالفايسبوك، أن اللقاء تواصلي، عبر فيه رئيس فيدرالية اليهود المغاربة بأسفي بإسم اليهود المغاربة عن ” استعدادهم لنقل خبراتهم لمدينة اسفي سواء على مستوى التعليم و التواصل الرقمي ومجالات أخرى        تخص التنمية و التسويق الترابي للمدينة.

من جهته، عبر نورالدين كموش ، رئيس جماعة اسفي،  على أهمية المكون اليهودي باعتباره تاريخ من الإرث الثقافي المندمج ومكون أساسي في هوية المدينة، مرحبا بزيارة 2000 سائح يهودي غشت القادم،  في إطار التعايش و التسامح وربط جسور التواصل السياحي والثقافي والروحي بين يهود العالم  ومدينة اسفي.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في شأن محلي
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

اشهار السلاح الوظيفي لتوقيف شخصين بمنطقة “لمرامر” بالصويرة

آسفي: عبدالرحيم اكريطي تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينتي أسفي والصويرة بناءً على معطيات …