البرنامج الاستثماري الأخضر للأوسيبي يوفر 25 ألف منصب شغل

805

حسن أتــــلاغ

قال الدكتور في التكنولوجيا الحيوية وعلوم البيئة، والمكلف بالأبحاث بالبرنامج الإقليمي للأمن الطاقي والتغير المناخي بمؤسسة “كونراد أديناور”، ياسين زغزوتي، إن مبادرة مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط لإطلاق برنامج استثماري أخضر جديد جاءت في الوقت المناسب، لأنها تشكل استمرارا منطقيا لكل الجهود التي بذلتها مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط من أجل وضع التنمية المستدامة في صلب استراتيجيتها. هذه الجهود ستمهد الطريق لضمان نجاح هذا البرنامج “.

وأضاف زغزوتي في حوار له مع وكالة المغرب العربي للأنباء” أن هذا البرنامج يعبر عن الرغبة في الانتقال من الوعود إلى الأفعال من أجل مكافحة التغير المناخي”.

وأكد المتحدث أن ” هذا البرنامج يتماشى تماما مع هذه الدينامية الدولية، والتي ستعزز وتدعم على نحو أكبر جهود المغرب للوفاء بالتزاماته في المساهمات المحددة وطنيا في مجال الانتقال إلى الطاقات الخضراء والاقتصاد منخفض الكربون “، مبرزا أن ” استثمار المكتب الشريف للفوسفاط في الطاقتين الشمسية والريحية لتزويد جميع منشآته الصناعية بالطاقة الخضراء بحلول سنة 2027 يفترض أن يلهم المصنعين الوطنيين الآخرين للقيام بهذا الخيار، وبالتالي جعل عملية إنتاجهم أنظف مع التزود بالطاقة الكهربائية الخضراء الناتجة عن الطاقات المتجددة “.

وأكد ياسين زغزوتي أن البرنامج الاستثماري الأخضر الطموح للمكتب الشريف للفوسفاط، سيتيح  فرص شغل خضراء جديدة ومناسبة لجيل الشباب، وفاء بالتزامه بإحداث 25 ألف منصب شغل مباشر وغير مباشر، ومواكبة 600 مقاولة صناعية مغربية

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في مال واقتصاد
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

ربورتاج : التعاونية الحسنية لصناعة القرميد والخزف بأسفي