كموش في لقاء عمل بالقنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية

1,462

حسن أتـــــلاغ

يبدو أن رئيس الجماعة الحضرية لأسفي، نور الدين كموش، قد نجح في إقناع الأمريكان بمؤهلات مدينة أسفي ، وكونها منطقة مغرية للاستثمار، حيث لم يمضي سوى شهر على زيارة القنصل الأمريكي لورانس راندولف  لمدينة أسفي ، ليتم استدعاء كموش من قبل القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية من أجل لقاء عمل بحضور كبار المسؤولين بالقنصلية.

وأوردت الصفحة الرسمية للجماعة الحضرية لأسفي، أنه ” بدعوة كريمة من القنصلية العامة للولايات المتحدة الامريكية ، قام السيد نور الدين كموش رئيس جماعة أسفي بلقاء عمل جمع بينه و بين المسؤول السياسي و الإقتصادي السيد Shawn Tenbrik, و المسؤول التجاري السيد Shakis Farsakh, و السيدة Michelly Y المسؤول في إقنا الأمريكانة الثقافية بدار أمريكا و مسؤولي التواصل “.

و خصص اللقاء لتشخيص الوضعية الحالية لمدينة أسفي و البحث في سبل دعم جماعة أسفي و المجتمع المدني عبر برامج الحكومة الأمريكية للمغرب و دول جنوب الصحراء ، منها L’initiative prospère Africa ، devlopment finance corporation ، فيما ستتم باقي المباحثات بجماعة أسفي في لقاء عمل أخر.

وكان القنصل الأمريكي قد صرح أكتوبر الماضي  بإعجابه بمدينة أسفي ، مشيرا للعمل على ربط علاقات اقتصادية و مد جسور التعاون مع مدينة أسفي.

يشار أن أن القنصل الأمريكي سبق أن صرح أن  “الولايات المتحدة تخصص أكثر من 10 مليارات دولار سنويا لمساعدة إفريقيا”، وذكر أن المغرب يحظى بدعم كبير من هذه المساعدات، وأعطى المثال باستثمار مؤسسة تحدي الألفية أكثر من مليار ومائة مليون دولار في المغرب منذ بداية ميثاقها الأول.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في خارج الإقليم
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات الدورة الثامنة لملتقى آسفي الدولي للشعر

 انطلقت، مساء أمس الاثنين بآسفي، فعاليات الدورة الثامنة للملتقى الدولي للشعر، بتنظيم سلسلة…