مفتاح يضع تصور الفيدرالية المغربية لناشري الصحف للقضايا المطروحة على المهنة على طاولة الوزير بن سعيد

2,394

حسن أتــــلاغ

وصف نور الدين مفتاح، رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، اللقاء الذي عقده بحر هذا الأسبوع  مع مهدي بن سعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل بـ ” المثمر “.

وقال مفتاح في تدوينة على حائطه بالفايسبوك إننا ” عرضنا فيه تصور الفيدرالية المغربية لناشري الصحف للقضايا المطروحة على المهنة، وقدمنا مذكرة أولية حول التعديلات الجزئية على قانون الصحافة، كما قدمنا شروحات إضافية على المذكرة التي رفعناها حول منظومة الدعم العمومي” .

وأضاف أن الفيرالية طرحت قضية القرار الوزاري الاقصائي الذي وقعته وزيرة المالية حول الصحف المؤهلة لنشر الإعلانات القانونية الخاصة بالشركات المدرجة في البورصة وطالبنا بتغييره، كما طالبت من جهة أخرى بالإسراع في تعديل الدورية والمرسوم اللذين سيمكنان الصحافة الإلكترونية من نشر الإعلانات الإدارية والقضائية.

وفيما يخص العلاقة مع شركات الويب العملاقة ، اقترح الإعلامي مفتاح ” البداية باتخاذ قرار امتناع المؤسسات العمومية من اللجوء إلى فايس بوك وغوغل لنشر إعلاناتهم في  أفق تحديد إطار شامل للتعامل مع “الكافا”، وشدد على الإسراع بالانكباب على المشاكل الهيكلية للقطاع وخصوصا الخطة الوطنية لتنمية قراءة الصحف وتعزيز المجهود التأهيلي الخاص بالصحافة الجهوية التي تمثل إعلام القرب في إطار تعاقد ثلاثي بين المركز والجهات والإعلام الجهوي.

وثمنت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف في الختام، مبادرة الوزارة لعقد لقاء موسع لكل الشركاء في الأيام القادمة لأخذ قرارات حاسمة في قضايا المهنة التي لا تنتظر التأجيل.

 

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في إلى من يهمه الأمر
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

ميناء آسفي.. انخفاض الكميات المفرغة من منتوجات الصيد البحري ب2 في المائة

 سجلت الكميات المفرغة من منتوجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء آسفي انخفاضا بنسب…