ترشيح الحاج لمخودم يفجر استقالات جديدة بحزب المصباح بأسفي

2,133

حسن أتلاغ

يبدو أن نزيف حزب المصباح بأسفي لا يزال سائلا..فبعد ” مجموعة 45 ” المستقيلة من الحزب توصلنا اليوم بمجموعة  أخرى من الأعضاء الفاعلين في الحزب٫ وضعوا استقالتهم على طاولة الحزب لأسباب تنظيمية حسب قولهم.

وأوضح مصدرمطلع أن ” مجموعة كبيرة  من هؤلاء أل 25 عضوا ٫ قدمت استقالتها تضامنا مع عبد الجليل لبداوي ٫ الذي تم التشطيب عليه من اللائحة المحلية وتعويضه بأحد شباب الحزب بالمنطقة الجنوبية ٫ فيما مجموعة أخرى تخلت عن الحزب بسبب ترشيح الحاج لمخودم في الرتبة الرابعة ضمن اللائحة بعد رفض تزكيته من قبل حزب الاستقلال٫ وترى هذه الفئة في ذلك خروجا عن القوانين التنظيمية للحزب..وأضاف مصدرنا أن أفرادا آخرين  للمستقيلين بصدد التوقيع على لوائح جديدة.

وسبق أن استقال 45 عضوا من حزب المصباح بأسفي ٫ يتقدمهم عبد الجليل لبداوي رئيس الجماعة الحضرية لأسفي ونوابه لطيف البراهيمي ( وكيلة لائحة النساء ) ٫ وعبد العزيز شكبير وفضيلة أربيب  وعبد الفتاح كناوي٫ وقيدوم المستشارين عبد اللطيف تكتور ٫ وسعيد لعريض عضو الحزب والكاتب الوطني لأساتذة التربية الإسلامية٫ ومحمد فضي  مستشار الكاتب الوطني لقطاع  سيارات الأجرة٫ ويوسف امهيلي مستشار وفاعل نقابي٫والإعلامي أحمد الحضاري  وعبد الهادي السلماني الكاتب المحلي للحزب  عضو مجلس الجهة والعقل المدبر لشؤون الحزب بأسفي٫ وفوزي بهداوي الوجه البارز في حركة التوحيد والإصلاح ..بالإضافة لمستشارين آخرين وأطر وجمعويين ونشطاء الحزب.

وكان ادريس الثمري المسؤول  بالكتابة الإقليمية “للبيجيدي”  و مدير الحملة الانتخابية للحزب المذكور،   قد صرح على أنه غير مسؤول عن قرار الإستقالة، وعلى المستقيلين أن يوضحوا للرأي العام أسباب هذه الإستقالة.. وأن أي إشكال يتم حله أيضا وفقا للمساطر المعمول بها..فإذا كان في الترشيح خلل، عولج عن طريق الطعن  وليس بتقديم الاستقالة.

تحميل المزيد في سياسة
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

النقابي امبارك المتوكل CDT : الكونفدرالية قدمت تضحيات ومناضليها في السجن