حوض أسفي تنظم الدورة 22 للرياضيات بأسفي

4,867

أسدل الستار صباح اليوم السبت 29 يونيو 2019 بقاعة الجهة عن فعاليات الدورة الثانية والعشرون  للرياضيات، التي دأبت جمعية حوض أسفي على تنظيمها سنويا بعد الإعلان على نتائج البكالوريا، الخاصة بالتلاميذ المرشحين لولوج الأقسام التحضيرية ،والتي انطلقت أيام 26و27و28و29 يونيو الجاري، بإعطاء دروس في الرياضيات للتلاميذ المسجلين من قبل أساتذة جامعيين ، واختتمت بمباراة في الجبر والتحليل  وتتويج  العشرة الأوائل المتفوقين .

وكانت جائزة المرحومة الحاجة ماري تريز بنهيمة لهذه السنة من نصيب الطالب أحمد الشهلاوي، سلمها له الطيبي بنهيمة نجل رئيس الجمعية ادريس بنهيمة نيابة عن أسرته، تشجيعا للطلبة المتميزين دراسيا وتحفيزهم على البذل والعطاء، وقدم الطيبي مجموعة من النصائح والتوجيهات لنجباء المدينة لتحقيق النجاح في مسيرتهم الدراسية.

ومنحت  جوائز مالية أخرى لتسعة آخرين ، وهم  احمد السولماني و ممدوح ايمن و ايمن مرجاني و بلحيض رجاء و زبيدة مروة و بلفقيه ايمن وسمية قاسيمي و بنعزي رقية و بنشعلان عطاء، فيما خصصت شواهد تقديرية لجميع المتباريات والمتبارين.

وأشاد المدير الإقليمي للتعليم بالمبادرات التعليمية والتعلمية لجمعية حوض أسفي اتجاه الطلبة والتلاميذ بمدينة أسفي،خصوصا بعد تسلم قيادة فرع الجمعية من قبل أحمد غايبي والكاتب العام عبد الله حاكا، وقال زمهار إن نسبة النجاح بالبكالوريا ارتفعت هذه السنة من 55 في المائة إلى 64،63 في المائة ، والنسبة مرشحة للارتفاع بعد الدورة الاستدراكية.

وعرف اليوم نفسه ندوة علمية حول موضوع” رحلة الفضاء … الزمن , للدكتور “حفيظ بوطالب جوطي “رئيس جامعة محمد الخامس سابقا واستاذ جامعي مسؤول عن مختبر الفيزياء النظرية والكاتب العام لنقابة التعليم العالي سابقا , تجاوب معها الحضور بشكل بارز.

وقام بتنشيط فقرات الدورة الإعلامي عبد الغني دهنون ، الذي تم تكريمه بالمناسبة لكونه عضو نشيط في جمعية حوض أسفي ومساهم فعال في أنشطتها.

يشار أن جمعية حوض اسفي نظمت أياما للدعم والتقوية في مادتي الرياضيات والفيزياء لعدد من الطلبة و الطالبات بالأقسام التحضيرية للمدارس العليا مركز مولاي عبد الله ، خلال الفترة الممتدة ما بين 20 و 23 فبرائر2019 بإحدى فنادق مدينة اسفي تحت اشراف ثلاثة اساتذة يدرسون بثانوية مولاي يوسف بمدينة الرباط ، وذلك استمرارا لدعم الجمعية للطلبة المتفوقين والنجباء في الرياضيات.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في غير مصنف
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

أسفي..حصاد الأسبوع || 28 مارس 2024