الإعلان عن برنامج وموعد النسخة الثانية لمهرجان ” بصمات بالنون ” + فيديــــو

2,660
حسن أتــــلاغ 
أعلنت جمعية المنار للتربية والثقافة وشريكها شركة UDC للإشهار والاتصال من داخل مقر منتدى الصحافة الجهوية عن برنامج فعاليات النسخة الثانية لمهرجان ” بصمات بالنون ” ، الذي سينظم بمدينة الثقافة والفنون والخزانة البلدية بأسفي من 23 إلى 25 مارس الجاري.
 وقالت مثال الزيادي عن جمعية المنار إن مهرجان هذه السنة ولج الم رحلة الاحترافية بعد النجاح الباهر الذي حققه السنة الماضية ” ، وأظافت الزيادي في ندوة صحفية احتضنها مقر منتدى الصحافة الجهوية أنه من الواجب الارتقاء بمدينة أسفي على مستوى المهرجانات، ومن حقها التوفر على مهرجان حقيقي كما هو الشأن بمجموعة من المدن.
وأكد شهاب باشري رئيس شركة الإشهار والتواصل UDC أن أهم ما يميز مهرجان هذه السنة هو الاحتفاء بالمرأة الإفريقية لتحقيق البعد الإنساني والتاريخي التي تربط المغرب بجذوره الإفريقية، ويحيي العلاقات التاريخية المغربية الإفريقية المستمرة مند عقود  .
وأوضح المنظمون أن اختيار إدارة قوية للمهرجان بقيادة الكاتبة والمخرجة بشرى ايجورك سيساعد على تحقيق الاحترافية المنشودة ، علاوة على وضع برنامج طموح ومتكامل يتضمن معارض، ندوات، لقاءات، سهرات موسيقية،   وورشات تكوينية و تحسيسية.
واضطر المنظمون خلال الندوة الصحفية المذكورة الكشف عن مجموعة من الحقائق حول تداعيات اتهام إحدى الجمعيات للمنظمين بالاستحواذ على المهرجان، إثر طرح سؤال لأحد الزملاء في هذا الشأن.
وأشار الملف الصحفي إلى كون  فعاليات المهرجان ، ستنطلق يوم 23 مارس، وذلك  بافتتاحمعرض لمنتوجات الصناعة التقليدية ومعارض للفن التشكيلي من إبداع أنامل نسائية افريقية ومغربية ، و تكريم ثلاثة فنانات ، الممثلة فضيلة بنموسى ونجمة العيطة الشعبية حفيظة الحسناوية ، ثم ضيفة الشرف المغنية السنغالية شولانداي التي ستتحف الحاضرين ببعض أغانيها التراثية ، ليختتم هذا اليوم بسهرة فنية للمبدعة سوبرانو سميرة القاديري التي لمع اسمها في العديد من المهرجانات العالمية .
أما اليوم الثاني 24 مارس ، فسيعرف الندوة الدولية ” المرأة الإفريقية المبدعة والهجرة ” تديرها  الفنانة والمخرجة المسرحية لطيفة أحرار، بمشاركة فنانات من عدة دول إفريقيا ، السنغال ، والنيجر ، إضافة إلى مجموعة من الفنانات الإفريقيات المهاجرات . وفي زوال اليوم نفسه سيتم الاحتفاء بإصدارات مبدعات بالخزانة الجهوية محليا ووطنيا، أما سهرة المساء فستنيرها نجمة القيثارة سعيدة فكري والتي ستقدم باقة من أجمل أغانيها الخالدة
آما اليوم الأخير 25 مارس فسيكون الجمهور على موعد مع الندوة الثانية تحت عنوان المرأة الإعلامية واكراهات العمل الصحفي بحضور أسماء نسائية وازنة في الميدان الصحفي والإعلامي من لبنان والمغرب .
 وفي التفاتة نبيلة تعكس
روح الفنان النبيلة والمرهفة ، سيقوم الفنانون وضيوف المهرجان بزيارة لدار الأطفال ومركز محمد السادس للمعاقين بالمدينة لتقاسم لحظات جميلة مع نزلائها ، وستبقى أقوى لحظة التي اختارها منظمو المهرجان هي استضافة سيدة الفن الملتزم الفنانة اللبنانية أميمة الخليل ولأول مرة بمدينة اسفي لإحياء الأمسية الختامية .

تصفح برنامج النسخة الثانية لمهرجان ” بصمات بالنون “

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في ثقافة وفن
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

أسفي..حصاد الأسبوع || 28 مارس 2024