الاتحاد الشعبي يحط الرحال بجهة مراكش أسفي

3,359

 أسفي اليوم/ عبد الحليم الحيول

  قرر الاتحاد الشعبي للشغل بالمغرب تأسيس هياكله بجهة مراكش- أسفي في سياق جهوده لاستكمال تأسيس هذه الهياكل بعدد من جهات المغرب.

و أسند الاتحاد مهمة الإشراف على تأسيس كتابة جهوية لمراكش – أسفي،  لثلاثة أشخاص يرتقب أن يقودوا عمليات التواصل لإنضاج شروط عقد مؤتمر تأسيسي، و يتعلق الأمر بالفاعل الجمعوي في قطاع الصيد التقليدي محمد أزداك و الإعلامي عبد الحليم الحيول إلى جانب الفاعل في الصيد الساحلي أيوب غمري.

و يسعى الاتحاد الشعبي للشغل بالمغرب ، حسب قانونه الأساسي إلى ” تمتين و تقوية وحدة الطبقة العاملة بما يضمن حقوقها و يستجيب لمطالبها، و إلى الدفاع عن الحريات النقابية و الحريات العامة و حقوق الإنسان و الديمقراطية، كما تروم هذه المركزية النقابية الترافع من أجل سياسة تنموية مستدامة  تكفل تحسين ظروف العمال و توفير فرص الشغل للفئات العاطلة.

و قد دشنت اللجنة التحضيرية عملها بعقد أول اجتماع لها أمس حضره عدد من المهتمين بالشأن النقابي و خاصة من قطاع الصيد الساحلي و التقليدي ، لينضاف إلى سلسلة من اللقاءات التي جمعت أعضاء اللجنة التحضيرية بفعاليات تمثل تجار السمك بالجملة ، و تجار المأكولات الخفيفة و  مدربي السياقة و مستخدمي المكتب الشريف للفوسفاط، وسائقي الشاحنات .

و حرصت اللجنة خلال هذه اللقاءات جميعها على الالتزام بالتدابير الوقائية   و الإجراءات الاحترازية المعتمدة للوقاية من فيروس كورنا المستجد، و بسطت للنقاش كافة القضايا التنظيمية و المهنية و الاجتماعية التي تستبد باهتمام الطبقة العاملة.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أبرز المواضيع
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة الأمريكية تعلن  رفع  الرسوم الجمركية على أسمدة اوسيبي

ورد في قصاصات إعلامية، أن  وزارة التجارة الأمريكية قررت  رفع  الرسوم الجمركية على الأسمدة …