حضر العنصر…غاب اخشيشن ونائبه

6,084

حسن عابـدات

بداية و قبل الخوض في الموضوع ولأجله وضعت هاته الصور ، لابد أن أؤكد ، ان موضوعي هذا بعيد كل البعد عن المساس بالذات الشخصية لهؤلاء ، و لكن لدي كامل الحق باعتباري إبن شرعي لآسفي لأذكر، عملا بقول الله تعالى
” وذكر إن الذكرى تنفع المؤمنين ” .
في سنة 2016 عندما تأهل فريق أولمبيك اسفي إلى نهاية كأس العرش ضد الفريق الفاسي ، تفاجأت كما تفاجأ جمهور أسفي بمطار محمد الخامس بتواجد السيد العنصر رئيس جهة فاس مكناس بيننا بل و على متن نفس الطائرة التي وضعت رهن جمهور اسفي ذهابا و إيابا لمناصرة فريق اولمبيك أسفي ، كما قلت تواجد العنصر و سط أكثر من 170 مشجعا من أسفي لم يثنيه عن وضع ( شال )على كتفه لونه أصفر في إشارة الى دعمه للفريق الفاسي ، كيف لا و هو رئيس جهة فاس / مكناس ، آمن بضرورة تواجده بين العشرات من الجماهير المسفيوية التي ناضلت من أجل الحصول على رحلة طائرة و هو يدرك انه المشجع الوحيد للفريق الخصم الذي اقتحم صفوف تلك الجماهير .
بالمقابل يشارك فريق أولمبيك اسفي في منافسة قارية و هي الكأس العربية ، و التي تحمل في نسختها هاته اسم محمد السادس ، و قد لعب الفريق العبدي ممثل جهة مراكش أسفي لقاءين بين الفريق البحريني و الفريق التونسي ، هاته اللقاءات االتي عرفت حملات إعلامية واسعة ، و فرحة عمت ساكنة أسفي ،رجالا و نساء ، شيوخا و شبابا .

الغريب في الأمر و الغير المقبول هو غياب رئيس جهة مراكش أسفي عن الحضور لمؤازرة فريق أولمبيك أسفي بصفته ممثل الجهة في منافسة قارية لها أكثر من ، خاصة و انها تحمل اسم ملك البلاد نصره الله ، الغريب كذلك غياب من اعتقدنا في يوم من الأيام أنه من أبناء المدينة البررة ، رغم صفته كنائب أول لاخشيشن .
لماذا غابا الإثنان ، لماذا لم يقتديا برئيس جهة فاس مكناس ، سيما أن الأمر لايتطلب طائرة ، لكون المسافة بين أسفي و مراكش لن تستغرق إلا ساعة و ربع بواسطة سيارة المرسديس الخاصة برئيس الجهة او الأخرى الخاصة بالنائب الأول ، و المؤدى ثمنهما و ثمن وقودهما من المال العام للجهة.
انشر هذا المقال مرغما لا راغبا ، و التي ارغمتني هي أمي “أسفي “…. و كما تعلمون أيها الأحباب أنني لا أقدر على غضب أمي و عدم طاعتها لأن في ذلك غضب الله .

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في صوت الفايسبوكيين
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

أولمبيك أسفي يتعادل مع ضيفه اتحاد طنجة

تعادل فريق أولمبيك آسفي مع ضيفه اتحاد طنجة بنتيجة هدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما اليو…