الوكالة الحضرية للجديدة سيدي بنور تحقر مقتضيات الدستور و ترفض الحوار الاجتماعي

1,468

نددت النقابة الوطنية للوكالات الحضرية المنضوية تحث لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب رفض ادارة الوكالة الحضرية للجديدة سيدي بنور للحوار الاجتماعي. و لقد شدد ذات ألنقابة في رسالة يتوفر الموقع على نسخة منها،  على ان هذا التصرف يعتبر تحقيرا للمقتضيات الدستورية المتعلقة بمأسسة الحوار الاجتماعي القطاعي ، و عدم التزام بمختلف المذكرات الوزارية التي تنصص عليه ، بل وتحت إدارات الوكالات الحضرية الى فتحه و المبادرة به.

و الجدير بالذكر أن النقابة الوطنية تعد النقابة الاكثر تمثيلية وطنيا،  و تنفرد نقابتها المحلية على مستوى الوكالة بالتمثيلية  المحلية (بأربع مقاعد لممثلي المأجورين تمثل مختلف الفئات). و قد وجه أول طلب للحوار الاجتماعي الى ادارة الوكالة مند ما يزيد عن ستة أشهر دون ان تستجيب هذه الاخيرة.

و قد ربطت النقابة الوطنية هذا الرفض بمحاولة ادارة الوكالة تمرير عدد من القرارات التي تمس حقوق المستخدمين، على أساس المحسوبية والزبونية والولاء، و المرتبة لأثار قانونية قبل مغاردة عدد من المسؤولين بالإحالة على التقاعد أو انهاء الالحاق.

هذا، وقد و تعيش الوكالة الحضرية للوكالة الحضرية للجديدة سيدي بنور على صفيح ساخن بعد انفجار فضيحة تصميم تهيئة مدينة الجديدة، و التي وطرحت في الجلسات البرلمانية، و التي لا تزال تداعياتها الخطيرة تجعل عدد من المسؤولين عليها داخل الوكالة يتحسسون رؤوسهم. هذا، و سيرجع موقعنا لتناول هذه الفضيحة و تنوير الرأي العام وطنيا و محليا بحيثياتها في مادة مقبلة.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في إلى من يهمه الأمر
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

رفاق الشريعي يراسلون العامل شينان في شأن التحرش والتشهير بنساء في وضعية هشاشة

وجهت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب ( فرع أسفي )، مراسلة لعامل إقليم أسفي …