قاعة سينمائية جديدة بمدينة السمارة

1,084

تعزز المشهد الثقافي بمدينة السمارة، مؤخرا، بافتتاح قاعة سينمائية جديدة، وذلك في إطار مشروع افتتاح 150 قاعة سينما على الصعيد الوطني، الذي أطلقته وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وبفضل هذه القاعة، التي تم افتتاحها بالمركز الثقافي الشيخ سيدي أحمد الركيبي، أصبح بإمكان عشاق الفن السابع بالسمارة، اليوم، متابعة الأفلام السينمائية.

وقال مدير القاعة السينمائية بالسمارة، حمنا عبد الله، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن إحداث هذه القاعة يهدف إلى إحياء الثقافة السينمائية وتقريبها من المواطنين بإقليم السمارة، وإتاحة الفرصة أمام مهنيي القطاع من أجل صقل مواهبهم، والاطلاع على مختلف الإنتاجات السينمائية.

وأضاف أن جهة العيون – الساقية الحمراء شهدت، في هذا الصدد، افتتاح ثلاث قاعات سينمائية بكل من دار الثقافة أم السعد بالعيون، والمركز الثقافي بطرفاية، ومركز الشيخ سيدي أحمد الركيبي بالسمارة.

من جانبهم، رحب عدد من مهنيي القطاع، من مخرجين وكتاب سيناريو، بإحداث هذه القاعات السينمائية، مبرزين أنها تشكل إضافة نوعية لإقليم السمارة ولباقي الأقاليم الأخرى التابعة للجهة، لكونها ستساهم في نشر ثقافة سينمائية لدى الناشئة، وتعزيز ثقافتها في مجال الفن السابع.

وكان وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد ترأس، مؤخرا بتامسنا، حفل افتتاح 50 قاعة سينما، في إطار الشطر الأول من مشروع افتتاح 150 قاعة في الجهات الـ 12 للمملكة.

ويروم هذا المشروع تعزيز قطاع الصناعة الثقافية والسينمائية، عبر توفير البنيات التحتية الضرورية للفنانين والمنتجين والمخرجين من أجل عرض وترويج أعمالهم السينمائية على المستوى الوطني، بالإضافة إلى إحداث دينامية ثقافية وفنية في مختلف مدن وأقاليم المملكة.

كما تعد هذه المبادرة ثمرة تعاون يندرج في إطار الدينامية التي شهدها المجال الثقافي، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خاصة في ما يتعلق بالتنمية الاجتماعية والحقوق الثقافية، وكذا إرساء “منظومة جديدة للمنتجين والمخرجين المغاربة” حتى يتمكنوا من عرض إبداعاتهم.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في ثقافة وفن
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الدورة22 للمهرجان الوطني لفن العيطة في الفترة الممتدة ما بين 18 و21 يوليوز 2024

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، تنظم وزارة الشباب والثقافة…