راديس وحكاية الصفقات المشلولة

851

لقد عودتنا الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بأسفي بمفاجئاتها الغريبة و العجيبة ، والتي لا نظير لها بين اخواتها الوكالات بالمغرب ، ولم يكن ذلك منطلقا من فراغ أو من تصور حالم أو واهم وإنما نتيجة رصد واقعي ، ولما تعكسه الأنباء الواردة ، كما هو الحال اليوم مع النظام المعلوماتي الجديد الذي طبقته الوكالة بأسفي مؤخرا ،حيث كشف عن فضائح مالية كبيرة ، تقدر بالملايين لم يتم استخلاصها بعد .
وقد فاجأتنا الوكالة مؤخرا بخبر مفاده مصادقة جميع أعضاء المجلس الإداري للوكالة على جميع نقط جدول الأعمال بالإجماع ، وغالبية الأعضاء الذين يمثلون مجالسهم المنتخبة أصيبوا بالخرس ، لا نقاش ، لا معارضة لا تحفظ ، ولا هم يحزنون.. اللهم بارك والحق أحق أن يقال هنا ، من حق القائمون على الوكالة أن يتباهون ويتفاخرون بالأرقام الفلكية التي حققوها ، والتي جاءت نتيجة الفواتير الصاروخية التي اكتوت بها ساكنة أسفي .

أما موضوع الصفقات فالحديث طويل وعريض ،كانت أهمها صفقة “ورش شارع الحسن الثاني” ، والتي نشر حولها إعلان يؤكد عن نهاية الأشغال سنة 2021 ، وبعد أيام نتفاجئ من جديد وما أكثر مفاجئات “وكالتنا ” الموقرة، بنشر إعلان آخر حول الورش يفيد ببداية الأشغال سنة2022 ، وهذا التخبط في هذه الصفقة التي طال الاشتغال فيها منذ سنة 2012 إلى يومنا هذا ، وهي  متعثرة وسلحفاتية ، فقد تناوب عليها عدد كبير من المقاولات ،و أضحت “أضحكوة ” تتهكم عليها العامة في المقاهي ويحكي حكايتها أصحاب الطاكسيات لكل زبون يركب معهم .

ولهذا تطالب العديد من جمعيات حماية المال العام من المجلس الأعلى للحسابات ، بضرورة فتح تحقيق نزيه في هذه الصفقة التي تحوم حولها شبهة الفساد . وكذا حول الشركات التي حازت على الصفقات بالوكالة ، فقد لا نستغرب عندما نجد المستفيدين من الهمزة والهبرة أقارب وزوجات وأصدقاء وووو .
فأسفي هي بالنسبة لهم منجم غني بالثروات لا يحق لأحد الاقتراب منه ، وان شئت فهي أشبه ب “العزري” الذي كنا نراه منتصبا في الحقول يخوف الطيور حتى لا تقترب من المحصول فتأكل منه وتشبع بطنها .

سعيد العبدي

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في شأن محلي
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

أولمبيك أسفي يتعادل مع ضيفه اتحاد طنجة

تعادل فريق أولمبيك آسفي مع ضيفه اتحاد طنجة بنتيجة هدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما اليو…