أمطار الخير بأسفي..و العامل شينان يدعو للتعبئة العامة وإيواء المشردين

680

شرعت أمطار الخير في الهطول بغزارة على  إقليم أسفي ، مند صبيحة اليوم الأربعاء 14 دجنبر 2022، والتي تأتي بعد أشهر من التأخر و الإنتظار، حيث وصلت وضعية سد ” الباراج ”  مثلا حدها الأدنى.

كان العامل شينان قد ترأس بقاعة المسيرة الخضراء لقاء للجنة الإقليمية لليقظة، خصص للبرنامج الوقائي لمكافحة التقلبات المناخية على ضوء النشرة الإنذارية للأرصاد الجوية الوطنية، التي توقعت هطول أمطار قوية بعدد من جهات و أقاليم المملكة، ودعا العامل بهذه  المناسبة أعضاء اللجنة المذكورة إلى التعبئة العامة و تسخير جميع الوسائل البشرية و اللوجيستيكية في حال وقوع أضرار مادية و بشرية نتيجة هذه الأمطار .

هذا، و من شأن هذه الامطار تحسين وضعية الفرشة المائية و الموارد المختلفة، و تكثير الغطاء النباتي و توفير العشب و الكلأ للماشية، و التي تضررت كثيرا بسبب توالي الجفاف ، و تضرر معها المربون و الفلاحون بشكل كبير.

وأعطى عامل إقليم آسفي الحسين شينان، الانطلاقة الفعلية لحملة إقليمية لحماية الأشخاص بدون مأوى من الأخطار المحدقة بهم خلال فصل الشتاء، حيث تم إيواء 12 شخصا بدون مأوى بمدينة آسفي ، و10 أشخاص بمدينة جمعة اسحيم،  وإحالتهم على مركز الرعاية الاجتماعية المتواجدة بكل من جمعة اسحيم ومدينة آسفي ، حيث قدمت لهم مجموعة من الخدمات تهم بالخصوص النظافة والإطعام واللباس

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في شأن محلي
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

احتفال فاتح ماي..كيف كنتي وكيف وليتي !

في البداية لا بد من الإشارة إلى أن فاتح ماي أي عيد العمال الذي تعلن فيه الطبقة الشغيلة عن …