مهرجان كناوة صامبا بأسفي..تكريم و ندوات وعارض ووصلات كناوية

1,021

بدعم من وزارة الشباب و الثقافة والتواصل، انطلقت فعاليات  مهرجان كناوة صامبا، المنظم من قبل جمعية بامبرا للتراث لكناوي والتبادل الثقافي، حيث  سيلتقي عشاق “الفن الكناوي”، أيام 8 و9و10 دجنبر الجاري مع العديد من المعلمين المتميزين في فن لكناوي. وتميز الافتتاح بموكب الموكب استعراضي للفرق المشاركة في المهرجان ، المنظم تحت شعار : الوان كناوة ارث حضاري وتراث عالمي “.

وتوزعت الأمسيات الفنية، التي احتضنتها مدينة الثقافة والفنون ودار السلطان ، بين عروض موسيقية وندوة فكرية، وكرنفال استعراضي، ومجموعة عيساوة برئاسة لمقدم عبد الرحيم بوفردي ومعرض لآليات ولوازم اكناوة بدار السلطان وعرض تركيبي بين الشعر والزجل، الفن التشكيلي، أنغام وموسيقى كناوة.

وشهدت الدورة الثامنة لفعاليات مهرجان اكناوة بآسفي، تكريم عدة فعاليات مهتمة بفن الكناوي من بينهم المعلم محمد فافي الملقب بكويو من مراكش والباحث في ثقافة الكناوة، محمد قاقة وكذا تكريم الفنانة زينب الأسود زوجة المرحوم المعلم محمد قريش .

وسيؤثث فضاء هذه السهرات الفنية العديد من المجموعات الفنية منها على الخصوص : مجموعة طيور اكناوة الصويرة ، برئاسة لمعلم عبد السلام عليكان ، ومجموعة رحاب اكناوة برئاسة لمعلم نور الدين مدولة، ومجموعة كنوة صامبا برئاسة لمعلم عبد الكبير نيام ، ومجموعة النكشة برئاسة لمعلم يوسف لخضر من آسفي وضيفة الشرف لمعلمة هند النعيرة من الصويرة ، وعرض موسيقي متميز للنمط المرساوي المعلم فافي من مراكش .

 

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في ثقافة وفن
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

حلقة جديدة : بودكاست ومن بعد..مع الإعلامية ماجدة بطار