تتويج الفائزين في الكاستينغ الغنائي الأول لجمعية الأعمال الاجتماعية للموسيقيين المهنيين بأسفي

4,063

أسفرت نتائج الكاستينغ الغنائي، الذي نظمته جمعية الأعمال الاجتماعية للموسيقيين المهنيين باسفي يوم 27 فبراير الماضي، عن فوز كل من عمر لفريد بالمرتبة الأولى، وسلمى غبران بالمرتبة الثانية، فيما آلت المرتبة الثالثة لبدر بكيحل. وفي صنف الاغنية التراثية فاز بالمرتبة الأولى منير بية حكيم عوبيد بالمرتبة الثانية.. و تابع الحضور في جو يطبعه التشويق والاثارة أطوار المسابقة التي عهدت مهمة التحكيم فيها إلى لجنة متمكنة ومتخصصة ضمت صفوان مقدمو عبد الكريم الحصاري و جمال ابو طاهر، وتم التعهد بانتاج وتسجيل عمل فني لفائدة الحائز على المرتبة الاولى هدية من الاستاذ مصطفى جرويح مالك واحد من اكبر استوديوهات التسجيلات بمدينة مراكش.

وعرف الحفل الختامي لكاستينغ مواهب الشباب في الموسيقى والغناء في نسخته الأولى ، الذي نظمته الجمعية على شرف الذكرى 15 لميلاد صاحبة السمو الأميرة الجليلة لالة خديجة حضورا جماهيرا واسعا،  اذ غصت قاعة مسرح مدينة الفنون والثقافة عن آخرها، بسبب التخفيف الذي عرفته التدابير الاحترازية بفضل تحسن الحالة الوبائية ببلادنا .

وحضر حفل التتويج بشراكة مع دار الشباب والمديرية الإقليمية للثقافة باسفي، حضور المع نجوم الأغنية  المغربية والعربية والتراثية بالمدينة ، ضمنهم الفنان عبد اللطيف الشروقي، والفنانة رقية أحمد، والفنان سفيان وضاف ، والفنان الشاب الواعد سعيد الديبي ،وونجم العيطة العبدية الفنان أيوب العبدي؟،  كما استمتع الحضور شعرية زجلية تغنت لكل من  احمد فوناس ومحمد لبزيز، إلى جانب وصلة فكاهية مع الفنانة الكوميدية عائشة الصيفي.

و كان في المصاحبة الموسيقية المجموعة المتألقة المعروفة  باسم  band music، التي تضم أمهر العازفين الذين يشكلون العمود الفقري والنواة الاولى  للجوق الجهوي مراكش اسفي، والتي تضم الأساتذة الياس فارس و هشام الحرفي و مصطفى جرويح و عبد الاله اعبادو و  أسامة القاديري و محمد أكدوز و أسامة النعيمة و ذ يونس سعد.

ومنح مكتب الجمعية المنظمة، درع التميز  للموزع الموسيقي عزيز شيبوبي، عرفانا له على محهوداته المبذولة في سبيل الرفع من الشأن الموسيقي محليا و وطنيا. كما تم توزيع شهادات تقديرية على كل المساهمين في إنجاح الحفل، وتسليم شواهد المشاركة على جميع المتبارين.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في ثقافة وفن
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

فيدرالية ناشري الصحف بجهة مراكش اسفي الشريك الإعلامي الرسمي لملتقى الشباب العالمي للتنمية المستدامة

أعلنت الجمعية المغربية مبادرة بمدينة العيون، لجميع المنابر الإعلامية أن الفدرالية المغربية…