فرض جواز التلقيح بميناء العيون خوفا من تفشي متحور ” اومكيرون”

2,584
اسفي اليوم/ ع. الحليم الحيول
شروعا من يوم الثلاثاء 28 دجنبر الجاري سيكون متعينا على بحارة الصيد الساحلي و التقليدي بميناء العيون الادلاء بجواز التلقيح عند مدخل الميناء و في كافة مرافقه.
ذلك ما جاء امس السبت في إعلان اصدرته مندويية الصيد البحري بالعيون مشددة على ضرورة الالتزام بهذا القرار تفاديا لانتشار متحور  ” اوميكرون” في اوساط البحارة.
و جاء في الاعلان الذي وصف قرار فرض الادلاء بالجواز ب” الاجراء الوقائي أن الامر يتعلق بمدخل الميناء و الإدارات المينائية و سوق السمك، و على متن المراكب.
و معلوم أن فيروس كورونا كوفيد 19 في صيغته التقليدية، كان قد تسبب في ارباك العمل بقطاع الصيد البحري، و أدى إلى اغلاق عدد من المرافق بمختلف الموانئ المغربية، ما ادى حينها الى دخول القطاع في حالة من الركود الشديد، و لا سيما بعد أن تطور الأمر إلى اغلاق بعض الموانئ بشكل كامل لمدة تجاوزت اسابيع عانى خلالها مهنيو القطاع من جبروت الفيروس الذي اصاب اعدادا كبيرة من البحارة، و كرس بشكل حاد واقع الهشاشة الاجتماعية التي تطبع حياة شرائح واسعة من البحارة.
و من شأن قرار فرض الادلاء بجواز التلقيح في ميناء العيون، بغض النظر عن نجاعته من الناحية العملية، أن يدخل المهنيين في دوامة من التخبط، قد تعيد معاناتهم إلى الواجهة.
تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في خارج الإقليم
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

حصاد الأسبوع بأسفي | 17 أبريل 2024