مدير أوسيبي أسفي أمام امتحان 170 منصب شغل بميناء أولاد سلمان

2,047

حسن أتـــلاغ

وجه نشطاء الفايسبوك باسفي نداء، لشباب المدينة وأطرها ومعطليها لوضع السيرة الذاتية CV ، لدى إدارة الأوسيبي ، وذلك لقطع الطريق على ما وصف بـ ” إفتراءات مدير موقع آسفي الذي إدعى أن آسفي ليس فيها تخصصات..”.

جاء ذلك بعد تدوينة لرئيس جماعة أولاد سلمان يخبر فيها الساكنة  أن أجتماعا بمراكش جمعه  بوالي الجهة وعامل أسفي وممثل الأوسيبي، خصص لدراسة والمصادقة على مشروع بناء ستة ارصفة بميناء اولاد سلمان تختص بتصدير واستيراد كل ما يتعلق بالمركب الكيماوي، قدرت تكلفة انجازه ب400 مليار سنتيم حيث سيخلق 170 منصب شغل قار هذا اضافة الى مناصب الشغل المؤقتة خلال اشغال البناء وتمتد مدة الانجاز 30شهر بدءا من السنة المقبلة.

وكان مدير أوسيبي أسفي قد صرح في أحد الاجتماعات أمام عامل الإقليم، أن أولوية التشغيل لأبناء أسفي، وفي حالة انعدام التخصصات ، يلجأ إلى أقاليم أخرى..

ومن غير المقبول أن ينوب هذا المسؤول الجماعي عن مصلحة التواصل بالمركب الكيماوي لأسفي، ويحقق هذا السبق في الإخبار بهذا المشروع الهام لأوسيبي..مما يؤكد فقدان هذه المصلحة لدورها الحقيقي في الانفتاح على المحيط الخارجي والتواصل الجاد والإخبار بالجديد وتوضيح ما تراه غير صحيح..

وكانت أهم نقطة التقطها الشباب الباحث عن الشغل في مشروع ميناء ولاد سلمان، هي كون المشروع سيخلق 170 منصب شغل قار ..هذه المناصب ستضع مدير الأوسيبي بأسفي أمام الامتحان حول مصداقية كلامه..فهل سيخصص هذه المناصب لشباب مدينة أسفي؟ ويومها سنصفق له بحرارة..أم سيلجأ إلى مدن أخرى تحت ذريعات البحث عن التخصصات؟ وفي ذلك احتقار لأطر المدينة غير الخافية على أحد..

 

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في شأن محلي
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

المخيم البلدي بأسفي: إهمال..إقبار..كلاب ضالة