هذه أسباب الاستقالة بالجملة من حزب المصباح بأسفي..

2,422

حسن أتلاغ

ماذا يقع داخل بيت حزب المصباح  بأسفي؟ وما هي الأسباب الحقيقية خلف الاستقالة الجماعية لحصة ثقيلة من الأعضاء؟ جلهم قياديون في الحزب وداخل نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وحركة التوحيد والإصلاح..وهل سيحقق الحزب النتائج المرجوة في ظل غياب هذه الوجوه البارزة في البيجيدي بأسفي؟ أسئلة يطرحها الشارع الآسفي وينقب لها عن جواب..هذا الحادث لا يمكن أن يوصف إلا بزلزال غير مسبوق في تاريخ الحزب بأسفي..ويستوجب تدخلا فوريا للأمين العام  لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني٫ للاستماع لأطراف النزاع ..وتحديد المسؤوليات وتنفيذ الجزاءات الجاري بها العمل..

وتوصلنا باستقالة جماعية ل 45 عضوا من حزب المصباح بأسفي ٫ يتقدمهم عبد الجليل لبداوي رئيس الجماعة الحضرية لأسفي ونوابه لطيف البراهيمي ( وكيلة لائحة النساء ) ٫ وعبد العزيز شكبير وفضيلة أربيب  وعبد الفتاح كناوي٫ وقيدوم المستشارين عبد اللطيف تكتور.

وعزت  وثيقة الاستقالة الأسباب في ماهو تنظيمي دون الإدلاء بالتفاصيل..و حسب مصدر من داخل الحزب فالأسباب تعود بالأساس للتغيير الذي قامت به الأمانة العامة للحزب في اللائحة المحلية للحزب لخوض الانتخابات المقبلة٫ إذ لم يستسغ المحتجون / المستقيلون إزاحة عبد الجليل لبداوي من اللائحة وتعويضه  بشكيب بوكام في المرتبة الثالثة..وأضاف المصدر ذاته أن هناك تراكم عدد من المشاكل تتعلق ” بفرملة ” أشغال المجلس البلدي الذي يقوده البيجيدي من قبل بعض مستشاري الحزب..وما أثار استغراب مصدرنا هو مبرر التشطيب على الرجل النظيف لبداوي من اللائحة ” لا يريدون أن يتحول سي عبد الجليل من رئيس جماعة إلى مستشار “.

ويوجد من بين المستقلين٫ سعيد لعريض عضو الحزب والكاتب الوطني لأساتذة التربية الإسلامية٫ ومحمد فضي  مستشار الكاتب الوطني لقطاع  سيارات الأجرة٫ ويوسف امهيلي مستشار وفاعل نقابي٫والإعلامي أحمد الحضاري  وعبد الهادي السلماني الكاتب المحلي للحزب  عضو مجلس الجهة والعقل المدبر لشؤون الحزب بأسفي٫ وفوزي بهداوي الوجه البارز في حركة التوحيد والإصلاح ..بالإضافة لمستشارين آخرين وأطر وجمعويين ونشطاء الحزب.

فهل من توضيح للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية حول هذه الاستقالة بالجملة؟ وما رأي الكتابة الإقليمية للحزب؟ وكيف ستدبر هذه ” الفدلكة ” الجسيمة ؟ ومن ياترى أشعل نيران الفتنة داخل الحزب الإسلامي بأسفي؟

 

 

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في إلى من يهمه الأمر
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

هذا ماقالته فعاليات آسفية لـ كموش يوم انتخابه رئيسا للمجلس الحضري