النقابة الوطنية للصحافة المغربية : فرع أسفي يصدر بيانا للرأي العام

2,346

تعاطيا مع قضايا الشأن الإعلامي  ومتابعة منه لادق التفاصيل فيما يخص الحياة الإعلامية في اسفي ..فإن  فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية لاحظ  وتابع  وسجل في عديد المحطات وكثير من الأوقات نزوع جزء كبير من المحسوبين على الجسم لممارسات ومسلكيات ضارة بالمرجعيات المهنية للصحافة  ومناقضة للميثاق الأخلاقي للمهنة …وعليه ..وانسجاما ..مع أدبيات النقابة ومواقفها المعلومة في القضايا التي تهم مهنة الصحافة في البلد ..فإن فرع النقابة في اسفي يسجل الاتي ..

 

أولا .. إدانته لكل عمل مشين يمس باستقلالية ومصداقية ونزاهة  مهنة الصحافة  في اسفي ..وبالتلازم كلسلوك ىضرب صورة الصحافي لدى الرأي العام ..من قبيل الابتزاز  ,تحصيل الرشاوي والتسول الإعلامي لدى المؤسسات والافراد ..

ثانيا ..وقوف  الفرع على طريقة المعالجة الإعلامية في المواقع المحلية ’ والتي لا تحترم ميثاق أخلافيات مهنة الصحافة ..باللجوء للتشهير واقتحام الحياة الخاصة ..وهو ما يبرز سوء فهم واضح لدى القيمين على هاته المواقع في التمييز المسؤول بين الإخبار واللجوء للتضليل ونشر الاخبار الزائفة …

ثالثا ..يلاحظ الفرع  لجوء مواقع بعينها لنشر أعمال صحفية لجرائد وصحافيين دون ذكر المصادر ولا إذن من أصحابها ..وهو ما يعتبر سطوا تمنعه وترفضه أخلاقيات المهنة ..

رابعا ..انتشرت في اسفي ظاهرة وضع شارات الصحافة على الواقي الامامي للسيارات الخاصة ..دون أن يكون أصحابها من ممارسي مهنة الصحافة  ولا حاملي بطاقة مهنية  رسمية صادرة عن المجلس الوطني للصحافة …نحن في الفرع نطالب السلطات المختصة بإنفاذ القانون ووضع حد لهذه الظاهرة التي تسمى انتحال صفة ….

  كاتب الفرع ..

محمد دهنون

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في إلى من يهمه الأمر
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

12 الف و39 إصابة جديدة بكورونا المستجد و 7350 حالة شفاء و 72 وفاة خلال 24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس عن تسجيل 12 الف و39 إصابة جديدة بكورونا المستجد و 7350 حال…