(أكت فور كومينوتي) يسعد سكان”بلبكري” بحفر بئر وتجهيزه باليوسفية

2,151

أسفي اليوم : اليوسفية

بدأ سكان دوار بلبكري بالجماعة الترابية إيغود إقليم اليوسفية بفرحة عارمة، منذ السبت الأخير، في الاستفادة من المياه العذبة ببئر تم حفره وتجهيزه بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط موقع الكنتور، في إطارمشاريع برنامج (اكت فور كومينوتي) ذات الطابع الاجتماعي.

وتمت هذه العملية الراقية، التي خلفت استحسنانا من قبل المواطنين وسكان المنطقة، بالتنسيق مع السلطات المحلية بإقليم اليوسفية، وذلك في إطار مشروع تزويد دواوير العالم القروي بالماء الصالح للشرب عن طريق حفر الابر وتجهيزها من قبل هذه المؤسسة المواطنة.

كما تم إطلاق برنامج استغلال هذا البئر، الذي حقق أحلام سكان المنطقة في الحصول على الماء الشروب، وحد من معاناتهم خاصة في فصل الصيف، بحضور السلطة المحلية وأعضاء (اكت فور كومينوتي) والفرع الإقليمي للمنظمة العالمية للتنمية والتضامن بالساحل والصحراء (حامل المشروع)، فضلا عن سكان المنطقة التي كانت سعيدة بهذه المبادرة الجميلة.

وبهذا الإنجاز المهم والمتميز، يواصل (اكت فور كومينوتي) الكنتور، ضمن إنجازات كبيرة سابقة، في ترسيخ رؤيته التطوعية، وتوظيف طاقته البشرية، والالتزام تجاه محيطه لخدمة المواطنين، والانصات لنبض المجتمع خاصة في العالم القروي، من أجل تحقيق افاقه التنموية بامتياز، فضلا عن الاستجابة السريعة للجاجيات الضرورية للساكنة، وتحسين أوضاعها الاقتصادية والاجتماعية.

 

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في شأن محلي
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

معطيات تاريخية مهمة على لسان أول رئيس لبراج أسفي