الإتحاد المحلي (ف د ش ) : بيان استنكاري ضد محاربة العمل النقابي بأسفي

2,362

عقد الإتحاد المحلي للفدرالية الديمقراطية للشغل بآسفي اجتماعا طارئا يوم الاثنين 10/08/2020 بمقر الفدرالية الديمقراطية للشغل بعد تفاجئه بسابقة خطيرة في تاريخ العمل النقابي بالوظيفة العمومية تتمثل في تقديم رئيسة مصلحة شبكة المؤسسات الصحية بأسفي بشكاية ضد النقابة الوطنية للصحة العمومية، (ف.د.ش) في شخص  كاتبتها الإقليمية الأخت سهام الخال إثر صدور بيان بتاريخ 6 يوليوز 2020  الذي تناول فيه الاختلالات التي تشوب مصلحة شبكة المؤسسات الصحية حيث ثم استدعاؤها والاستماع إليها من طرف قسم محاربة الجرائم المعلوماتية بولاية الأمن بآسفي ليتم الضغط عليها نفسيا لمدة ساعة و نصف الأمر الذي نعتبره مسا سافرا بالحريات النقابية و تضييقا على العمل النقابي بالإقليم.

إن إصدار بيان نقابي من طرف المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية (ف.د.ش) بآسفي الذي كان له الشجاعة في دق ناقوس الخطر و كشف مجموعة من أوجه القصور في تدبير مصلحة شبكة المؤسسات الصحية حفاظا على صحة المواطنين و خدمة للمرفق العام هو حق يضمنه الدستور، لكن المسؤولة عن مصلحة شبكة المؤسسات الصحية عوض أن تخلق أجواء إيجابية للتواصل و الحوار الناجع و المفضي، تُقدم على رفع شكاية في ظل هذه الجائحة في محاولة يائسة لترهيب و تهديد المناضلات والمناضلين الشيء الذي خلق احتقانا داخل القطاع مما انعكس على السير العادي للعمل.

و أمام هذا الوضع الشاذ و غير السليم فإن الإتحاد المحلي (ف.د.ش) بأسفي :

  • يعلن تضامنه المطلق و اللامشروط مع الكاتبة الإقليمية للنقابة الوطنية للصحة العمومية (ف.د.ش) في مواجهة الاستبداد و المستبدين و كل من سولت له نفسه المساس بالحقوق الشرعية و العادلة و المس بالعمل النقابي.
  • يدين و يستهجن هذا السلوك المتهور و الأرعن باعتباره سابقة غريبة في الإدارة المغربية ضد المناضلين و المناضلات و ضد كل رافضين للفساد.
  • يدين كل أشكال القمع و الترهيب الذي استهدف نساء و رجال الصحة و يعتبر ذلك مسا خطيرا بالحريات النقابية المكفول بقوة الدستور.
  • يحمل الجهات المسؤولة تبعات تصرفات المسؤولة عن شبكة المؤسسات الصحية و عدم تقديرها لحساسية الظرفية الراهنة والمجهودات التي تقدمها الشغيلة الصحية من أجل السير العادي لهذا المرفق العمومي.
  • يحمل وزارة الصحة، المديرة الجهوية و المندوب الإقليمي مسؤولية تصرفات رئيسة مصلحة شبكات المؤسسات الصحية وعدائــها للعمل النقابي.
  • يناشد كل القطاعات الفدرالية بالإقليم إلى المزيد من الانخراط و كذا عموم المواطنات و المواطنين لإتباع الإجراءات الصحية والوقائية لمحاربة هذا الوباء.
  • يدعو الفدراليات والفدراليين إلى الوحدة و رص الصفوف للتصدي بقوة لكل من سولت له نفسه العبث بالمكتسبات والحريات النقابية كما يدعوهم إلى الالتفاف حول إطارهم النقابي استعدادا لخوض المعارك النضالية القادمة في مواجهة هذه المسؤولة التي لا تؤمن بالعمل النقابي

الإتحاد المحلي

 

 

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في إلى من يهمه الأمر
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

النقابة الوطنية للصحافة المغربية : فرع أسفي يصدر بيانا للرأي العام

تعاطيا مع قضايا الشأن الإعلامي  ومتابعة منه لادق التفاصيل فيما يخص الحياة الإعلامية في اسف…