140 مقاولة محلية في ضيافة ” OCP آسفي ” لتطوير النسيج الاقتصادي لمدينة أسفي

13,290

نظم أوسيبي آسفي  يوم الجمعة 26 أبريل 2019 لقاء تواصليا لصالح 270 ممثل لما يفوق 140 مقاولة محلية ، لتقديم الآلية الجديدة لتطوير نظام بيئي محلي فعال و لتحسين الكفاءة والقدرة التنافسية لهذه المقاولات، بتنسيق مع مبادراتAct4Community التي تهدف إلى وضع تدابير تساهم في استفادة المجتمع المحلي من الآثار الاقتصادية للمشاريع الهيكلية للمجموعة.

 وتندرج هذه الآلية في إطار استراتيجية تطوير النظام البيئي الصناعي لمجموعة OCP، حيث يمكن تلبية احتياجات الموقع المرتبطة بالمشتريات من طرف المقاولات المحلية، وبالتالي خلق نظام بيئي قادر على :

  • تشجيع فرص الشغل وخلق قيمة مضافة محلية حولمواقعOCP.
  • التمتع بنوع من التنافسية واستهداف الأسواق الجهوية وكذا الوطنية.

ويأتي هذا اللقاء وعيا من إدارة OCP آسفي أن تطوير نظامها البيئي يمر عبر تطوير العلاقات طويلة الأمد مع جميع الهيئات الفاعلة، وحرصها على إشراك المقاولات المحلية في أنشطة الموقع والاستفادة من خلال آلية جديدة مخصصة لهذا الغرض منها إدارة المشتريات المحلية.

وترتكز هذه الآلية التي أقيمت بشراكة مع مختلف الهيئات الفاعلة على المبادئ الهيكلية التالية :

  • تبسيط إجراءات الولوج إلى فرص الشراء بالنسبة إلى الفاعلين المؤهلين، حيث تقترح OCP آسفي تدابير للمواكبة مخصصة للفاعلين المحليين تعمل على تخصيص وتجزئة احتياجات الشراء.
  • التفاعل مع مبادرات تعزيز ريادة الأعمال التي تعمل المجموعة على تنفيذها في إطار برنامج.

و في هذا الإطار، تم اعدادآليات للمواكبة مخصصة للموردين و مقدمي الخدمات ومن بينها توقيع اتفاقية مع PME Maroc و التي من شئنها الرفع من مهاراتهم و تحسين كفاءاتهم المهنية.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في منبر الشباب
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

حصاد الأسبوع بأسفي | 17 أبريل 2024