فدرالية اليسار الديمقراطي تحمل عامل الإقليم المسؤولية في ظهور البؤر الوبائية

2,083

على إثر البؤر الوبائية التي ظهرت بإقليم أسفي ( جماعة ثلاثاء بوگدرة ، جماعة سيدي عيسى ، أسفي المدينة ) ، و على إثر عدم جواب عامل إقليم أسفي على مراسلة الهيئة المحلية لفدرالية اليسار الديمقراطي بأسفي ، بعد ظهور أو ل إصابة بالإقليم .

تداول أعضاء الهيئة المحلية للفدرالية بأسفي ، في هذه المستجدات ، و التي خلقت حالة من الخوف و الهلع و الارتباك ، لدى ساكنة المدينة و الإقليم ، و أصدروا البيان التالي :

إننا في الهيئة المحلية لفدرالية اليسار الديمقراطي بأسفي ، نبهنا منذ مراسلتنا لعامل الإقليم على عدم تشديد المراقبة في مداخل المدينة ، و عزل الوافدين عليها و تتبعهم بإجراء تحاليل استباقية قبل مخالطاتهم لعائلاتهم ، لكن التساهل ، و التهاون ، و ربما أمورا أخرى ، حالت دون تتبع هذه الاجراءات ، و هو ما تسبب في بؤرة اليوم و التي كانت للحالة القادمة من البيضاء ، و نتجت عنها باقي الحالات الأخرى المسجلة بثلاثاء بوگدرة و مدينة أسفي .

لهذا ، فإننا نحمل عامل الإقليم ، رئيس لجنة اليقظة بالإقليم ، المسؤولية كاملة في ظهور هذه البؤرة/البؤر الوبائية ، و التي تفرق المصابين فيها على مختلف أحياء المدينة ، مما قد ينجم عنه بؤر أخرى .

إن التسيب الذي تعرفه بعض الأقسام بمستشفى محمد الخامس ، جعله بؤرة و مصدرا وبائيا نتجت عنه مجموعة من الإصابات ، في الوقت الذي كان يجب أن يكون هو المكان الأكثر أمنا و أمانا بالمدينة في مواجهة الفيروس . و به فإننا نعتبر أن مدير المستشفى و المندوب الإقليمي للصحة بأسفي ، يتحملان المسؤولية كاملة في هذا التسيب و الاستهتار بصحة المواطنات و المواطنين و وجب محاسبة كل من تسبب في انتشار و تفشي الوباء انطلاقا من قلب المستشفى .

إننا في الهيئة المحلية لفدرالية اليسار الديمقراطي بأسفي ، اعتبرنا أن اللحظة هي لحظة إجماع و اتحاد وطني بعيدا عن انتماءاتنا ، ضد هذه الجائحة ، و أن الخروج منها هو انتصار لنا جميعا كمغاربة ، لكن البعض ، لا يأبى إلا أن يستغل هذا الظرف خصوصا العاملين بقطاع الصحة ، دون مراعاة لانتشار الوباء بالإقليم .

و في الأخير نطالب من ساكنة المدينة و الإقليم توخي الحذر ، و اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة و اخذ مسافة الأمان و الابتعاد عن الأماكن المزدحمة .

بالشفاء العاجل للمرضى ، و بانتصار مدينتنا و بلادنا على هذا الوباء .

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في إلى من يهمه الأمر
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

أولمبيك أسفي يتعادل مع ضيفه اتحاد طنجة

تعادل فريق أولمبيك آسفي مع ضيفه اتحاد طنجة بنتيجة هدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما اليو…