هيئة حقوقية تطالب بوقف نزيف المتاجرة بشباب أسفي عبر تهجيرهم بقوارب الموت من طرف مافيات الهجرة السرية

1,629

على إثر الكارثة الأليمة التي راح ضحيتها بعرض السواحل الإسبانية 11 شخصا من خيرة شباب مدينة آسفي ضحايا البحث عن الكرامة ولقمة العيش عبر الهجرة السرية بعد إن سدت في وجوههم كل الأبواب والسبل وفي غياب تقديم يد المساعدة وإيجاد الحلول الممكنة لفائدة شباب المدينة الدي يعيش معاناة البطالة والفقر والهشاشة وفي ظل وجود سماسرة المأساة و المعاناة من يمارسون التجارة في البشر و التلاعب بعقول الشباب اليائس والحالم بغد أفضل والهارب من واقع اليأس والضياع في غياب الإجراءات الصارمة ضد عصابات ومافيات تهجير شباب المدينة عبر قوارب الموت نحو الضفة الأخرى في مغامرة غير محسوبة العواقب.

وأن الفرع المحلي بآسفي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب يعلن ما يلي :

– تعازيه الحارة وتضامنه المطلق ومواساته لعائلات شباب آسفي  ضحايا مأساة قوارب الموت

– شجبه وتجميله مسؤولية الحادث الأليم لسياسات المسؤلين وللوحدات الصناعية الكبرى لعدم تقديمهم يد المساعدة والإنصات لشباب المدينة وإيجاد الحلول الممكنة لعطالة الشباب

– استنكاره لسياسات البؤس و التفقير التي حولت الحقوق المشروعة  للشباب المدينة في الشغل والعيش الكريم إلى أحلام تستحق المخاطرة بالنفس لأجلها .

– مطالبته باتخاذ كافة الإجرءات الصارمة والضرورية لوقف نزيف المتاجرة بشباب المدينة عبر تهجيرهم بقوارب الموت من طرف عصابات ومافيات الهجرة السرية.

– ضرورة فتح حوار مع شباب مدينة آسفي والعمل على تشغيلهم بداخل الوحدات الصناعية وخاصة الكبرى منها التي تفوق مداخيلها الملايير ولا يستفيد منها أبناء آسفي .

عن الفرع لمحلي

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في إلى من يهمه الأمر
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

أسفي..حصاد الأسبوع || 28 مارس 2024