التكثل الحقوقي بأسفي : الوضع الوبائي بأسفي ينذر بالأخطر

1,824

دعا التكثل الحقوقي بأسفي عمل الإقليم الحسين شينان، إلى ” إلى تفعيل تعليمات صاحب الجلالة على أرض الواقع، والتي عبر عنها جلالته في أكثر من مناسبة بضرورة توفير العناية اللازمة للمصابين بالوباء، وعدم الاكتفاء بالتفرج في مواطنين أبرياء تزهق أرواحهم يوميا “.

وطالب التكثل في بيان له،  المصالح الطبية بالإقليم بتوفير شروط الصحة والسلامة لكافة المصابين بكوفيد 19، مطالبة في هذا السياق مندوب وزارة الصحة بالإقليم و مدير مستشفى محمد الخامس، بتحمل مسؤولياتهما الإدارية والأخلاقية عبر المواكبة والحضور الشخصي وتتبع حالات المصابين عن كثب.

وسجل البيان ” عجز المصالح الصحية بالإقليم ولجنة اليقظة برئاسة عامل الإقليم في اتخاذ إجراءات مستعجلة لحماية المواطنات والمواطنين من هذا الوباء اللعين في استخفاف غير مسؤول بحياتهم، وتركهم في مواجهة مباشرة مع موت محدق يفتك بالأرواح ” .

وطالب وزير الصحة -وبشكل مستعجل- ” إقامة مختبر تحليلات خاص بهذا الوباء “PCR” من أجل التخفيف من معاناة من تظهر عليه أعراض الإصابة، والذين يضطرون للسفر إلى مدن أخرى لهذا الغرض “، وكذا تنوير الساكنة و تقديم إحصاءات حقيقية تعكس واقع أعداد الوفيات والإصابات، بعيدا عن منطق “صفر حالة” المتجاوز، والذي تكذبه أعداد الجنائز اليومية ” .

 

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في شأن محلي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

مشجعو أولمبيك أسفي على المباشر بجريدة أسفي اليوم

برنامج ” ضيف وقضية ” للزميل محمد المخاريق يستضيف على المباشر ” مشجعين لأ…