فيدرالية اليسار الديمقراطي تطالب بإقالة العامل و المندوب الاقليمي و مدير مستشفى محمد الخامس

1,327

بعيدا عن الحسابات السياسية و الانتخابية الضيقة، فإن الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار الديمقراطي بأسفي، تدعو إلى التعبئة الشاملة في المدينة ، لمحاصرة الوباء و الحد من انتشاره .

كما تدعو الساكنة الآسفية، إلى التزام كل أساليب الوقاية، من تباعد، استعمال للكمامات و الابتعاد عن الفضاءات المزدحمة، فقد عودتنا هذه الساكنة بكل شرائحها، و منذ بداية الوباء بالالتزام التام بالحجر الصحي .

و اليوم و نحن نشهد استحقاق الباكالوريا ، فإننا ندعو التلميذات و التلاميذ المرشحين، إلى إتخاذ جميع إجراءات السلامة وعلى رأسها، تجنب المصافحة في ما بينهم، كما نتمنى لهم التوفيق والنجاح .

إن بياننا اليوم هو البيان الثاني، بعد البيان الأول والمراسلة الموجهة لعامل الإقليم مع ظهور أول حالة بالإقليم. هذه المراسلة والبيان السابقين، استبقنا خلالها هذه الكارثة التي حلت اليوم بالمدينة بعد صمودها لأكثر من ثلاثة أشهر، ونبهنا خلالهما للتهاون و الاستهتار الذي تعرفه لجنة اليقظة، التي تضم بالمناسبة أشخاص تحوم حولهم شبهات ، و بعض لوبيات الفساد الذين لا هم لهم سوى الاستفادة من صفقات التعقيم و التغذية خلال فترة الحجر باستغلال قربهم من عامل الإقليم هذا الاستهتار وانعدام المسؤولية أدى إلى ظهور بؤرتين للوباء بالاقليم ،الأولى بمستشفى محمد الخامس والثانية بمعمل تصبير السمك انيميرمما أظهر بالملموس تحالف وتواطؤ السلطة ولوبيات الفساد والباطرونا على ساكنة المدينة الأبية،لكل هذا ومن موقع المسؤولية السياسية لفيدرالية اليسار الديمقراطي بأسفي  فإننا نلح اليوم على تحديد المسؤوليات ومحاسبة من أوصل المدينة لهذا المستوى من تفشي الوباء، و نعلن للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي :

*وجوب إقالة عامل الإقليم، بحكم انه المسؤول الأول عن لجنة اليقظة بالمدينة والإقليم ، الذي اختفى في تتبع مداخل المدينة  تاركا التسيب في ولوجها، خصوصا في فترة عيد الفطر، والتي عرفت دخول عدد مهم من الوافدين إليها، وبالضبط من مناطق عرفت تفشي بؤر وبائية ( منطقة الهراويين نموذجا، والتي كانت سببا في بؤرة المستشفى التي تحولت اليوم لبؤرة معامل التصبير ) .

*مساءلة وزارة الداخلية عن  من هو الرئيس الفعلي للجنة اليقظة المحلية بأسفي هل هو عامل الإقليم أم لوبي الفساد بالمدينة.

* إقالة و محاسبة كل من المندوب الإقليمي و مدير مستشفى محمد الخامس، و فتح تحقيق في انتشار البؤرة به، نظرا للتسيب الذي يعيشه هذا المستشفى، تاركين ( المندوب و مدير المستشفى ) لوبي انتخابي يعيث فيه فسادا همّه حصد أصوات انتخابية.

* فتح تحقيق في ما صرحت به بعض احدى العاملات بمعامل تصبير السمك، لمواقع الكترونية، حول عدم تفعيل إجراءات السلامة والتباعد، داخل هذه المعامل .

و تدعو الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار الديمقراطي بأسفي، السلطات الجهوية، بحكم أن السلطات المحلية في حالة شرود، للحد من انتشار الوباء حتى تعود الحياة بسرعة للمدينة والإقليم .

كما تدعو أيضا الهيئات النقابية و الحقوقية الجادة، لتحمل مسؤوليتها فيما يقع بالمدينة والإقليم، و فضح لوبيات الفساد ومتابعتهم، و أيضا المواقع الالكترونية الجادة لفضح التهاون والتلاعب الذي تشهده المدينة، مكان قيام البعض بحملات دعائية مجانية لرجال سلطة، لا يقومون إلا بعملهم و مهامهم المنوطة بهم مشكورين عليها .

و في الأخير فإن الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار الديمقراطي، بأسفي، ستتبع كل الإجراءات التي يخولها لها القانون للترافع ضد من أوصل المدينة لهذا الوضع فاسدين ومهملين لعملهما، كما أنها ستمد برلمانييها بتقرير شامل حول الوضع بالمدينة .

رحم الله شهداء كورونا، و عجل بشفاء المصابين منهم، وحمى سكان مدينة آسفي من هذا الوباء.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في صحة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

امن أسفي يفتح تحقيقا حول حادثة الكورنيش

فتحت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة أسفي بحثا تمهيديا، تحت إشراف النيابة العامة …