الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان : درك جزولة في قفص الاتهام لعدم تقديم الحماية لعائلة

418

وجهت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب مراسلة إلى  القائد العام للدرك الملكي يالرباط، في شأن تماطل درك كزولة بإقليم آسفي في تطبيق القانون وعدم تقديم الحماية اللازمة لعائلة، الأمر الدى نجن عنه جريمة قتل بجماعة لغيات يوم 19 ماي الجاري.

وكانت عائلة الهاشمي القاطنة بجماعة الغيات  قد تعرضت للهجوم من طرف 08 أفراد ، واعتدوا عليهم بالسلاح الأبيض مما تسبب بكسر مزدوج على مستوى الرجل لأحد أفراد العائلة (شهادة طبية 120 يوم عجز) ، وتعرضت زوجته للضرب على مستوى الوجه (شهادة طبية 20 يوم عجز) كما تعرض إبنهما للضرب والجرح.

وأوضحت المراسلة أن المعتدى عليهم تقدموا بشكاية في الموضوع لدرك كزولة وجوبهوا بالمماطلة وعدم الاهتمام ، بحيث انتظرت العائلة مرور عشرة أيام كاملة ليتم استجواب بعض العناصر.

وأضافت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان أنه ” بعد مرور شهرا تقريبا ونتيجة عدم تطبيق القانون في حق الجناة وتقديم الحماية اللازمةللعائلة المشتكية ، هاجم 9 أفراد  العائلة مرة أخرى واعتدوا عليهم بالسلاح الأبيض وتسببوا في مقتل شاب  وجروح خطيرة في حق أخويه أحدهما يرقد بين الحياة والموت بمستشفى محمد الخامس بآسفي “..

والتمس الفرع الإقليمي بآىسفي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب البحث في الموضوع وترتيب الجزاءات طبقا للقانون.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في مع المواطنين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

أسفي اليوم / ضيف وقضية : ألعاب القوى ما لها وما عليها