الجمعية الجهوية لمصوري الصحافة الرياضية بأكادير ..ندوة لفقهاء الرياضة واحتفاء بأبطال مغاربة وأنشطة رياضية وإعلامية

2,389

حسن أتـــلاغ

تنظم الجمعية الجهوية لمصوري الصحافة الرياضية يوم الأربعاء 04 مارس 2020بمدينة أكادير أنشطة ثقافية ورياضية واجتماعية ، منها ندوة علمية تحت عنوان “الرياضة في خدمة الجهوية الموسعة” بمشاركة فقهاء الرياضة بالمغرب، وتكريم عددا من الوجوه الرياضية ، ومباراة في كرة القدم ، ونشاط خاص بمسابقة أحسن صورة المنظمة كل سنة من قبل الجمعية.

وقال رئيس الجمعية عزيز الصالحي لـ أسفي اليوم ” إن هذا النشاط  سينظم بتنسيق مع المدرسة الأمريكية EMAA ، وهو تقليد سنوي  نسعى من خلاله إلى تطوير الرياضة بالجهة ، والاعتراف بجميل أبطال مغاربة شرفوا بلدنا وقدموا له خدمات جليلة ” .

وأوضح بلاغ للجمعية أن ندوة “الرياضة في خدمة الجهوية الموسعة” سيشارك فيها كل من الدكتور منصف اليازغي مختص في القانون الرياضي و الأستاذ محمد مفيد مسير مرجعي في المجال الرياضي و الأستاذ الحسين بوهروال رئيس سابق للجامعة الملكية المغريية لكرة اليد وفاعل جمعوي ورياضي بالإضافة الى الأستاذ بدرالدين الإدريسي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية .

و تروم هذه الندوة– حسب  البلاغ المذكور  – الى ضرورة دسترة الرياضة باعتبارها حقا من حقوق المواطن وإقرارها ضمن مشروع الجهوية الموسعة كرافعة للتنمية البشرية من خلال تخصيب الحوار ووضع الأسرة الرياضية في عمق الحراك السياسي والنقاش الوطني الذي تشهده المملكة .

وسيعرف اليوم نفسه وبتنسيق مع المجلس البلدي لأكادير مقابلة استعراضية في كرة القدم لنجوم المنتخب الوطني مع منتخب عصبة سوس بالملعب الكبير لمدينة اكادير، وذلك لتعزيز الروابط الأخوية بين الرياضيين و ربط الماضي مع الحاضر.

و سيتخلل هذه الندوة نشاطا بمناسبة الجائزة الكبرى لأحسن صورة رياضية في دورتها الثالثة  و التي تسهر الجمعية على تنظيمها كل سنة وذلك في اطار الرفع من قيمة الصورة الرياضية و تحفيزا لكل الإعلاميين المصورين .

يشار أن الندوة سيحضرها جملة من الفعاليات الرياضية المرموقة و الوازنة أمثال نوال المتوكل، و سعيد عويطة و عزيز داودة عن ألعاب القوى، عشيق عن الملاكمة، مصطفى النجاري عن الدراجات و رياضيون ٱخرون ؛ و سيتم تكريمهم في ختام نشاط الندوة لما قدموه للرياضة الوطنية المغربية من إشعاع وطني ودولي.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في رياضة
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

بعد تدوينات استنكارية لرئيس مصلحة الولادة.. هل تفتح وزارة الصحة تحقيقا في مستشفى محمد الخامس بآسفي

أسفي اليوم : عبد الرحيم اكريطي تدوينة ثانية لها اكثر من مغزى تلك التي خرج بها على صفحته ال…