المنطقة الحضرية الأولى تعقد لقاء تواصليا بالمركز الصحي بياضة

2,569

أسفي اليوم / المصطفى بكباشي

احتضن المركز الصحي بياضة بأسفي، الجمعة  الأخيرة لقاء تواصليا بمبادرة من رئيس الدائرة الحضرية الأولى، حضره كل المدير الإقليمي للصحة بأسفي، وقائد المقاطعة الثالثة، والأطر الطبية والصحية بالمركز الصحي بياضة، وأعضاء مجلس التدبير.

وقدمت الدكتورة هند عباد والممرضة الرئيسة زوبيدة كسكوس عرضا مفصلا  حول المركز الصحي بياضة،  الذي يعود تأسيسه لسنة 1977 . وتم التطرق للمراحل التي قطعها المركزفي تقديم الخدمات الطبية لساكنة شمال أسفي والجماعات القروية (أحد حرارة، البدوزة، أيير، مول البركي ) قبل التقسيم الصحي الجديد ، حيث أصبح مركزاً صحياً محليا.

وأشاد رئيس المنطقة الحضرية الأولى الذي عين حديثاً، بالمنجزات التي حققها المركز الصحي بياضة، خاصة على مستوى المسابقة الوطنية للجودة وحصوله على المركز الأول وطنياً، مبرزا أنه سيعمل على مواكبة المجال الصحي بالمنطقة، وذلك من خلال إبرام شراكات  وطنية ودولية.

وعبر المدير الإقليمي للصحة بأسفي الدكتور عبدالحكيم مستعيد عن افتخاره بالكفاءات  و الأطر الطبية والصحية  بالمركز، منوها بأعضاء مجلس التدبير على تعاونهم وتضامنهم وتجسيد روح المواطنة والعمل التشاركي.

وأوضح  الدكتور مستعيد أن المديرية الإقليمية للصحة بأسفي، ستعمل على إنجاز تقنية معلومات تهدف إلى تسهيل عملية مواكبة المرأة الحامل من البداية حتى الولادة، بالإضافة إلى تقديم الفحوصات الطبية للأم والطفل طيلة خمس سنوات، وذلك عن طريق إحداث بطاقة معلومات شخصية .

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في صحة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

شعلة آسفي تدشن دخولها التربوي والثقافي بحفل فني حاشد وتكريم وجوه ثقافية وإعلامية وفنية

دشنت جمعية الشعلة للتربية والثقافة بآسفي دخولها التربوي والثقافي بحفل فني حاشد، وتم تكريم …