بعد اليوسفية.. المدرسة الرقمية من الجيل الجديد “YouCode” تفتح أبوابها بمدينة أسفي

1,672

“YouCode” تفتح أبوابها شهر أكتوبر المقبل بمدينة آسفي بعد تجربة أولى ناجحة بمدينة اليوسفية سنة  2018 مكنت من تكوين 100 طالب.

  • “YouCode” هي ثمرة شراكة بين مجموعة “OCP” و”SIMPLON” المقاولة الاجتماعية والتضامنية التي تمنح التكوينات المجانية في المهن الرقمية.
  • “YouCode” أسفي ستستقبل شهر أكتوبر المقبل أولى دفعاتها والتي تضم 100 طالب تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة.
  • تتأسس المدرسة على النموذج البيداغوجي “التعلم عبر التطبيق” وتهدف إلى تكوين الشباب على مهن المستقبل في المجال المعلوماتي.

آسفي، 7 غشت 2019

بعد افتتاح أولى مدارسها شهر أكتوبر من سنة 2018 في مدينة اليوسفية وتكوينها أزيد من 100 طالب، تواصل المدرسة الرقمية الشاملة للتطوير المعلوماتي “YouCode” ديناميتها الرامية إلى تطوير الشباب المبدع عبر افتتاح أبوابها شهر أكتوبر المقبل في مدينة آسفي.

ستوفر هذه المدرسة الرقمية ابتداء من شهر أكتوبر المقبل، تكوينا مجانيا ومكثفا ومهنيا لحوالي 100 طالب سيتم انتقاؤهم وفق مسار محدد للاختيار. وتتأسس هذه المدرسةالمجانيةعلى النموذج البيداغوجي “التعلم عبر التطبيق”، وتهدف إلى تكوين الشباب على مهن المستقبل في المجال الرقمي مع الإنصات المستمر لتحولات السوق.

تهدفمدرسة”YouCode” الجديدة إلى تمكين مدينة أسفي من فضاء للابتكار، يوفر تكوينا جيدا خاصة في القطاعات ذات المؤهلات الاقتصادية القوية، من قبيل التطوير المعلوماتي.

شراكة بيداغوجية مع “Simplon

تعتبر مدرسة “YouCode” ثمرة شراكة بيداغوجية بين مجموعة “OCP و”Simplon”، المقاولة الاجتماعية والتضامنية المتخصصة في التكوين المجاني على المهن الرقمية، لفائدة الأشخاص على هامش سوق الشغل والتكوين.

نهج تكويني لمدة سنتين

تهدف تكوينات مدرسة “YouCode” إلى تمكين شباب من كسب الخبرات داخل قطاع واعد، إذ توفر تكوينا من سنتين، تجمع بين النظري والتطبيقي.  وتخصص السنة الأولى لمرتكزات التطوير المعلوماتي، وأيضا للتحديات والمشاريع الرقمية، إلى جانب فصول “الماستر كلاس” واللقاءات مع المقاولات. في حين يتم تكريس السنة الثانية بالكامل للتخصص في التكنولوجيات الدقيقة، والتي تحظى بالاهتمام الخاص لسوق الشغل المتصل بالمجال الرقمي.

بيداغوجية نشيطة

تهدف بيداغوجية “YouCode” إلى إعادة خلق بيئة العمل داخل المقاولة عبر بيداغوجية نشيطة ومتنقلة. ويترجم ذلك عبر تنفيذ مشاريع طيلة مدة التكوين، والتعلم المشترك والتقييم بين الأقران، والتعاون والتشبع بروح المقاولة (الاستقلالية، والعمل الجماعي، وغيرها…).

تكرس بيداغوجية “Youcode”روح الالتزام واتخاذ المبادرةلدى الطلبة. وفي هذا الصدد، يرتكز النهج البيداغوجي للمدرسة على مقاربة مرنة تتمحور حول المشروعات المبادر إليها من قبل الطلبة أنفسهم، أو المشاركة في التظاهرات الخارجية.

مسلسل انتقاء قريب من الشباب

لا يتطلب الولوج إلى “YouCode” أي شروط تقنية أو شهادة دراسية، فقط أن يتراوح عمر المرشح بين 18 و35 عاما

فضاء مصمم وملائم للإبداع

تمتد مدرسة “YouCode” أسفي على مساحة تزيد عن 1000 متر مربع، وتم تصميمها لتمكين الطلبة من الإبداع المشترك داخل فضاء إبداعي، منخلالأقسام دراسية مجهزة بأفضل المرافق والمعدات،فضاء للذكاء الجماعي (فضاء عمل مشترك)، موجه للعمل التعاوني بالإضافة فضاءخارجي للاسترخاء.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في إلى من يهمه الأمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

جمعية محبي كرة القدم تنظم رحلة إلى ملعب رادس بتونس

أعلنت جمعية محبي كرة القدم بأسفي عن تنظيم رحلة إلى الشقيقة تونس، وذلك بمناسبة مباراة الإيا…