احتفاء بـ ولد الزاهية وميلودة الغازي في افتتاح مهرجان فن العيطة بآسفي

921

استحسن أعلام وباحثو فن العيطة بالمغرب تكريم وجهين فنيين أعطيا الشيء الكثير في مجال هذا الفن المغربي الأصيل، وكرسا مجهودهما للحفاظ على هذا التراث الثقافي،ويتعلق الأمر بالفنانين حسن ولد الزاهية وميلودة الغازي.

وذلك خلال حفل افتتاح الدورة الثامنة عشرة لمهرجان فن العيطة الذي تنظمه كل سنة وزارة الثقافة والاتصال تحت الرعاية الملكية وبشراكة مع عمالة إقليم آسفي، والذي احتضنت أشغاله مدينة الثقافة والفنون.

الحفل الذي أخد له هاته السنة شعار”العيطة تراث لا مادي من التوثيق إلى التثمين”، ترأسه كل من الحسين شاينان عامل إقليم آسفي، وممثل عن وزارة الثقافة والاتصال، المدير الجهوي للثقافة بجهة مراكش آسفي المعين حديثا،والمديرة الإقليمية للثقافة بآسفي المعينة هي الأخرى حديثا.

ويندرج حفل التكريم انسجاما مع استراتيجية الوزارة إلى الحفاظ على التراث اللامادي الوطني وضمان استمرارية ودعم لفن العيطة باعتباره لونا فنيا أصيلا من التراث الموسيقي..
حفل الافتتاح هذا الذي عبر فيه في كلمة ألقاها نيابة عن وزير الثقافة والاتصال المدير الجهوي للثقافة بجهة مراكش آسفي مراكش عن أسفه من عدم مشاركة بعض الفرق الموسيقية المحلية،مبررا ذلك في كون الأمر يتعلق بمهرجان وطني،مشيرا في هذا الصدد على أنه ولتفادي هذا المشكل،تعتزم الوزارة تنظيم مهرجان وطني شبابي لفن العيطة

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في ثقافة وفن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

شعلة آسفي تدشن دخولها التربوي والثقافي بحفل فني حاشد وتكريم وجوه ثقافية وإعلامية وفنية

دشنت جمعية الشعلة للتربية والثقافة بآسفي دخولها التربوي والثقافي بحفل فني حاشد، وتم تكريم …